العمل النيابية: العقبة تشهد تطورا ملحوظا بمختلف المجالات

هلا أخبار – دعت رئيسة لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية تمام الرياطي، الى ضرورة تشجيع الاستثمار في مدينة العقبة السياحية الساحلية كونها تقع في مكان استراتيجي يربط الأردن بدول الجوار العربي وبوابته الى العالم.

وقالت خلال زيارة اللجنة لمحافظة العقبة ولقاء محافظها خالد الحجاج، إن العقبة تشهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات وجاذبة للاستثمار، الذي يساهم في تقليل نسب البطالة بين الشباب، مؤكدة أهمية الشراكة ما بين الجهات الرسمية المختلفة والقطاع الخاص.

بدورهم، ثمن النواب، رمزي العجارمة ، محمد الشطناوي، عطا ابداح، رهق الزواهرة، نواف الخوالدة، يزن الشديفات، سالم العمري الجهود التي تقوم بها المحافظة في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين والسياح في مدينة العقبة، مشددين على أهمية توفير فرص عمل لأبناء العقبة وإحلال العمالة الأردنية عوضا عن العمالة الأجنبية.

من جهته، قال الحجاج إن العقبة تحظى باهتمام ملكي خاص من حيث إنشاء المشاريع التنموية وتنوع الأنشطة الاقتصادية والزراعية والتجارية وتحديث منظومة الموانئ لتسهيل الاستيراد والتصدير وخدمة التجار والمستثمرين على حد سواء.

ولفت الى أن هناك 75 جنسية كمستثمرين وعمال في العقبة وهناك تواصل مع المستثمرين للحفاظ على استثماراتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

يذكر أن اللجنة تقوم بزيارة الى محافظة العقبة وتستمر ثلاثة أيام، بهدف الاطلاع على الخطط الاستراتيجية للمرحلة المقبلة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية والالتقاء بالجهات المعنية للاطلاع على واقع الحال فيها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق