“صناعة عمان” تفتتح مختبر تعزيز جاهزية الترويج والبيع الإلكتروني

هلا أخبار – افتتحت غرفة صناعة عمان، بتمويل مشترك مع اتحاد الصناعات الدنماركي، مختبر جاهزية الترويج والبيع الإلكتروني.

وقال رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن، المهندس فتحي الجغبير، في بيان اليوم السبت، إن المختبر جزء من جهود غرفة صناعة عمان، لتعزيز حضور المنتجات الأردنية في السوق المحلية، وزيادة صادراتها.

وأوضح أن المختبر يهدف أيضا إلى زيادة جاهزية الشركات الصناعية الأردنية في مجال الترويج والبيع الإلكتروني، من خلال إعداد مواد الترويج اللازمة من صور وفيديوهات وتصاميم، وتدريب الكوادر وتأهيلهم بدورات متخصصة، وصولاً إلى ربطها مع مزودي خدمات الترويج والبيع الإلكتروني في المملكة.

وأكد أن الغرفة حريصة على أن لا تتحمل المصانع تكاليف إضافية، نتيجة استفادتها من خدمات هذا المختبر، من خلال توقيعها اتفاقية تعاون مع مؤسسة ولي العهد، لتوفير فرصة تطوع لعدد من الشباب الأردني، وتزويدهم بفرصة التطبيق العملي لمعارفهم ومهاراتهم، بما يعزز فرص دخولهم إلى سوق العمل، عبر المساهمة بتنفيذ برنامج خدمة شامل، يتضمن الإرشاد والتوجيه والتدريب وبناء مواد الترويج.

وأشار إلى تطوع قرابة 200 محترف تصميم وتصوير وكاتب محتوى في هذا المشروع، فيما سيشرف على العملية شركات ريادية متخصصة أردنية لضمان تناسق وجودة مخرجات المختبر .

وبين الجغبير أن المختبر يحتوي استوديو مجهز بالكامل لغايات استخدامه من قبل المتطوعين في التصوير والتصميم وبناء المواقع الإلكترونية.

ويعد المختبر جزءا من مبادرة تدويل للمصانع الأردنية، وهي إحدى مبادرات مشروع استشراف مستقبل الصناعة الأردنية الذي أقرته الغرفة منتصف العام الماضي، للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي من جهة، وضمان استعداد أفضل للمصانع الأردنية لتكنولوجيا المستقبل.

وتهدف المبادرة إلى زيادة فرص التشبيك بين المصنعين الأردنيين والمشترين المحتملين من مختلف الأسواق العالمية من خلال تحسين مستوى جاهزية الترويج الإلكتروني للمصانع، وزيادة عدد المصانع ضمن الأسواق الافتراضية العالمية الرئيسية وتعزيز نهج الابتكار والتصميم في حلول التعبئة والتغليف.

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق