“الزراعة”: اتفاقيات لتشجير 1750 دونا في عدة محافظات

هلا أخبار – وُقّعت في وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عددا من الاتفاقيات مع منظمة العمل الدولية تشمل تنفيذ مشروع لتشجير 1750 دونما في عدة محافظات وهي ؛ إربد وجرش وعجلون والبلقاء ،ضمن مشروع العمالة المكثفة المرحلة السادسة والممول من الحكومة الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية.

وقال زير الزراعة خالد الحنيفات، إن الاتفاقية ستسهم في خطة التشجير الوطنية وستسهم في تشغيل الأردنيين والسوريين وتحسين الوضع الاقتصادي وخلق فرص العمل في المحافظات التي تشهد نسب بطالة عالية، مشيرا إلى إن الاتفاقية تتماشى مع الرؤية الملكية لتحسين القطاع الزراعي وخلق فرص عمل في هذا القطاع.

ومن جانبه قال مدير مكتب بنك التنمية الألماني في عمّان مارك شفيته إن البنك والحكومة الألمانية ملتزمان بدعم الفرص الاقتصادية وخلق فرص العمل في الأردن، من خلال أنشطة التشجير التي ستعمل على تعزيز استدامة الغابات والتي ستسهم في بيئة خضراء ونظيفة وهذا شيء أساسي لمواجهة تغير المناخ.

وبين مدير مشروع العمالة المكثفة في منظمة العمل الدولية شاليندرا كوما إن هذه الاتفاقية الثانية التي تم توقيعها ، مشيرا إلى ان المرحلة الأولى من المشروع اكتملت بالنجاح و نفذت بجودة عالية.

وتبلغ قيمة المشروع التابع لمنظمة العمل الدولية والممول من الحكومة الألمانية 18 مليون يورو لمدة 24 شهرا، إذ يهدف هذا التمويل إلى زيادة الدخل قصير الأجل وتحسين البيئة المعيشية، من خلال العمل اللائق المأجور، إضافة إلى تزويد الشباب الأردني والسوري بالمهارات المناسبة التي تساعدهم على الحصول على فرص عمل أطول.

وفي نهاية المشروع، سيبلغ إجمالي تمويل الوزارة من المشروع الممول من بنك التنمية الألماني 2،364،216 دينار أردني، مما سيسهم في خلق 120،420 يوم عمل لائق أخضر مدفوع الأجر و1250 فرصة عمل للأردنيين والسوريين من خلال أسلوب العمالة المكثف.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق