العقبة تحتفل بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي

هلا أخبار – احتفلت محافظة العقبة، اليوم الأحد، بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي، تحت شعار “قواعد المرور سلوك حضاري”، على مسرح جامعة العقبة للتكنولوجيا.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، خلال رعايته الحفل الذي حضره محافظ العقبة خالد الحجاج، إن الاحتفالية تأتي في إطار الحرص على تنفيذ وترجمة التوجيهات الملكية السامية، الهادفة لتحسين الواقع المروري وخدمة المواطنين، وإلقاء الضوء على جهود مديرية الأمن العام في تقديم الخدمات المرورية، والنهوض بها من خلال حسن التخطيط والعمل بشراكة مع جميع الوزارات والمؤسسات الوطنية.

ودعا الفايز إلى إطلاق حملات توعوية بمخاطر حوادث السير، بهدف القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع، والتقليل من آثارها السلبية، عبر زيادة نشر التوعية والتثقيف بمخاطر التهور والسرعات العالية واستخدام الهواتف أثناء القيادة على المجتمع من خلال التشاركية مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة لهذا الاحتفال من محافظة العقبة ومديرية الأمن العام ممثلة بطواقم إدارة السير المركزية التي حرصت على بذل كافة الجهود الممكنة لتوفير بيئة مرورية آمنة على الطرقات، ووضعت على عاتقها إيلاء ملف السلامة المرورية كأولوية وطنية قصوى، ومضت لتطبيق إستراتيجيتها المرورية التي عملت من خلالها على توطيد التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات والجهات ذات العلاقة بالشأن المروري، بهدف الحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وخفض نسب الحوادث المرورية.

من جانبه، بين الحجاج أن 170 ألف حادث وقع العام الماضي تسبب في 562 وفاة كان سببها في الغالب السرعة الزائدة على الطرقات، داعيا إلى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص، وتبني الجامعات لخطط إعلامية مرورية تسهم في الحد من تلك الحوادث.

وقال إن الاحتفال بهذا اليوم عالميا وعربيا ومحليا يدل على تكاتف العالم جميعا للحد من الحوادث المرورية التي تقع في معظمها بسبب استخدام الهواتف النقالة والممارسات السلبية أثناء القيادة، مشيرا إلى أنه تم توثيق عدد من النقاط العمياء على طرق المحافظة لمعالجتها وتخفيف وقوع الحوادث عليها كذلك تبني خطة مرورية تسهم إيجابا في الحد من حوادث السير المختلفة.

وفي نهاية الاحتفال الذي تضمن فقرات تمثيلية قدمتها طالبات المدارس وفلما توعويا للحوادث ومسبباتها، سلم راعي الحفل الدروع والجوائز التقديرية على عدد من مرتبات الأمن العام ومواطنين ومؤسسات متعاونة مع إدارة السير تقديرا لجهودهم في حفظ الأمن المروري وتطبيق قواعد السير كسلوك حضاري.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق