الأردن يشارك بفعاليات المنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالبشر بقطر

هلا أخبار – انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، فعاليات المنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط، بمشاركة الأردن، ويستمر يومين .

ويمثل الأردن بالمنتدى، الذي يعقد تحت عنوان “مكافحة الاتجار بالأشخاص في مواسم الاستقطاب السياحي الرياضة مثالا”، أمين عام وزارة العدل سعد اللوزي.

وقال بيان صادر عن المنتدى، الذي افتتحه وزير العمل القطري، الدكتور علي بن صميخ إن المشاركين سيناقشون التحديات والتطورات وآخر المستجدات حول آليات مكافحة الاتجار بالبشر في دول الشرق الأوسط، إضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ذات العلاقة، وكيفية تعزيز وتنمية قدرات العاملين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

ويتناول المنتدى موضوعات متعلقة بأشكال الاتجار بالبشر في مواسم الاستقطاب السياحي، إلى جانب استعراض بعض التجارب في منطقة الشرق الأوسط بشأن مكافحة قضايا الاتجار بالبشر، ومحاولة الحد منها.

ويأتي انعقاد الدورة الرابعة للمنتدى استكمالا للإنجازات التي حققتها الدورات السابقة، فيما يشارك في أعماله إلى جانب الأردن، عدد من الوزراء المعنيين ورؤساء الهيئات المختصة بدول مجلس التعاون الخليجي، ومصر وأميركا، والمملكة المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

كما يشارك في المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين المتخصصين بمكافحة الاتجار بالبشر، اضافة الى ممثلي اللجان المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر في الدول الأعضاء في الأمانة العامة الدائمة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص بمنطقة الشرق الأوسط.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق