الزراعة: جودة المنتج المحلي تضمن الحفاظ على الأسواق الخارجية

هلا أخبار – أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أهمية العمل الدائم والمستمر للمحافظة على جودة المنتج الزراعي المحلي، بما يضمن الحفاظ على الأسواق الخارجية، ويدعم تنافسية هذه المنتجات.

جاء ذلك خلال اجتماع تحضيري لإعداد اتفاقية ثلاثية بين الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، وشركة الصحراء الذكية، لاعتماد مجموعة هيلي القابضة بالإمارات، لتسويق المنتجات الزراعية (الخضار والفواكه ) الأردنية والفلسطينية في دولة الإمارات، عقد اليوم الأربعاء، في الوزارة.

وأشار الحنيفات إلى أهمية اتخاذ إجراءات تدعم صادرات الخضار والفواكه لإيجاد أسواق جديدة في العالم، والمحافظة على الأسواق التقليدية.

وحضر الاجتماع، مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء الدين أبو الخير، ورئيس مجلس إدارة شركة سمارت ديزرت الدكتور باسم الصالح، ومديرها العام المهندس ثابت حصوة، والمدير التنفيذي لشركة هيلي الإمارات المهندس فادي أبوحليمة.

وبين أبو الخير أن وجود شريك استراتيجي للتسويق في الإمارات خطوة مهمة جدا تدعم جهود الشركة في استعادة الحصة السوقية للمنتجات الزراعية الأردنية والفلسطينية، مشيرًا إلى توقيع الاتفاقية الثلاثية، قريبا، لتضاف إلى الاتفاقيات السابقة التي وقعت مع أسواق إقليمية ودولية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق