افتتاح مختبر التصنيع الرقمي بالهاشمية

هلا أخبار – افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، والمديرة التنفيذية للاتصال المؤسسي والاستدامة في شركة أورنج الأردن المهندسة رنا دبابنة، أمس الأربعاء، مختبر التصنيع الرقمي بكلية الهندسة المدعوم من الاتحاد الأوروبي، لتمكين الطلبة من اكتساب مهارات التصنيع والتصميم الرقمي والنمذجة الأولية باستخدام الحاسوب وتطبيق أفكارهم الإبداعية والريادية.

واشتمل مختبر التصنيع الرقمي على معدات منها: طابعات ثلاثية الأبعاد، لبناء النماذج والأجزاء، ومحطة عمل إلكترونية لمشاريع الروبوتات التي تستخدم وحدات تحكم دقيقة، وقواطع ليزر لنقش الألواح الخشبية والإكريليك والكرتون، وراوتر صغير الحجم لقص ونقش الألواح الخشبية، وآلة تصنيع الألواح الإلكترونية، ومجموعة كاملة من الأدوات اليدوية.

وجرى خلال الافتتاح الرسمي للمختبر، تخريج الدفعة الأولى للطلبة المنخرطين في التدريب العملي في المختبر في دورة التصنيع الرقمي والبالغ عددهم (20) طالبًا وطالبة الذين حصلوا على تدريب متكامل على مهارات وأجهزة وأدوات التصنيع الرقمي.

وقال رئيس الجامعة، “إن افتتاح مختبر التصنيع الرقمي الدائم، يتيح فرصة استثنائية للتدريب واكتساب المهارات التقنية والمعرفية اللازمة، في ضوء معطيات الثورة الصناعية الرابعة، في مجالات التصميم والنمذجة الأولية، باستخدام أحدث الآلات والأجهزة الرقمية والطباعة الثلاثية والتصنيع”.

من جهتها، أكدت المهندسة دبابنة أن أورنج تركز على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، سيما فيما يتعلق بتوفير التدريب النوعي المتخصص الذي يكسب الطلبة المهارات التقنية الحديثة، بشكل شامل وواسع مما يمكنهم من الدخول بقوة إلى أسواق العمل، أو إطلاق أعمالهم الخاصة والريادية.

وأكد نائب رئيس الجامعة عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطردات أن إنشاء هذا المختبر بكلية الهندسة هو نموذج ناجح ومثال حي على التشبيك بين المؤسسات الأكاديمية وقطاعي الأعمال والصناعة، حيث إن هذا التعاون يأتي لتعزيز جهود كلية الهندسة لتمكين الطلبة، للاستفادة من هذا المشروع الريادي لتمكين الشباب في مجال التصنيع الرقمي.

بدوره، قال مدير مختبر أورنج للتصنيع الرقمي المهندس معاذ ربابعة، إن المختبر يقدم دورات تدريبية شاملة وورشات عمل متخصصة بمهارة محددة في مجالات التصنيع الرقمي، وهو مفتوح ومتاح لجميع طلبة الجامعة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق