البيئة تطلق الحملة الوطنية للنظافة الثلاثاء

هلا أخبار – تطلق وزارة البيئة صباح الثلاثاء المقبل، حملة النظافة الوطنية لهذا العام.

ودعت الوزارة في بيان اليوم السبت، المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الحملة لإنجاح فعالياتها التي سيكون مركز اطلاقها الرئيس من متنزه غابات سيل حسبان بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية ناعور.

وقالت إن إلقاء النفايات عشوائيا يشكل الخطر الأكبر على البيئة إضافة إلى آثاره السلبية على المواقع السياحية والأثرية التي تشكل مصدرا مهما في رفد الاقتصاد الوطني وتنميته الشاملة.

وبينت الوزارة أن الحملة سيرافقها التأكيد على تطبيق البنود القانونية الخاصة بظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات الصادرة بموجب القانون الإطاري لإدارة للنفايات الصلبة.

وأشارت إلى أن الحملة تأتي ضمن المحاور الرئيسة للخطة الوطنية للتوعية البيئية، التي أطلقتها الوزارة بتشاركية مع مؤسسات الدولة كافة ومنظمات المجتمع المدني.

وستشمل الحملة المواقع التالية: غابات سيل حسبان بالعاصمة، ومنطقة جلعاد بالبلقاء، ساحات المشروع التنموي امتداد قلعة الأزرق الأثرية باتجاه دار بلدية الأزرق بالزرقاء، وغابة اليوبيل بالكرك، غابة الشيخ حمد الجازي في لواء بصيرا بالطفيلة، وغابات الشعلة في لواء بني كنانة بإربد، ومثلث الطيارة بين سوس راسون واشتفينا بعجلون، محمية غابات دبين بجرش، حديقة خط الحديد الحجازي الأردني محطة المفرق، وطريق جامعة الحسين من بوابة كلية معان الجامعية إلى بوابة الجامعة، إشارة الجامعة الأميركية باتجاه شارع المية بمأدبا، ومنطقة الزارا بلواء الشونة الجنوبية، ومنطقة أم صيحون بلواء البتراء، داخل ومحيط ملعب وحديقة الهاشميين بقضاء الظليل






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق