كريشان يرعى انطلاق سباق آثار أم الجمال الدولي الأول

هلا أخبار – رعى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم السبت، سباق آثار أم الجمال الدولي الأول الذي نظمته بلدية أم الجمال والاتحاد الرياضي لألعاب القوى ونادي الكوم الأحمر الرياضي.

وعبر كريشان عن تقديره لإقامة هذا السباق الذي بلغ طوله 10 كيلومترات وشارك فيه 1232 متسابقا من الأردن والسعودية قطر والبحرين ومصر وسوريا والسودان.

وأكد أن اختيار موقع أم الجمال لإقامة هذا السباق فكرة رائدة لتسويقه سياحيا وثقافيا ورياضيا، خاصة أن الموقع مرشح لأن يكون على قائمة التراث العالمي.

بدوره، قال رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة، إن تنظيم السباق الذي شهد مشاركة محلية وعربية واسعة، خطوة مهمة لدعم إدراج مدينة أم الجمال الأثرية على قائمة التراث العالمي.

وبين أن سباق ماراثون اليوم يؤكد أهمية التشاركية بين الجهات الداعمة للشباب لتنظيم نشاطات اجتماعية وثقافية ورياضية بما ينعكس إيجابا على صقل مواهب الشباب وتنميتها.

وأكد أمينا عامي الوزارة المهندس حسين المهيدات والدكتور نضال أبو عرابي العدوان أن هذا النشاط يؤكد أن دور البلديات لم يعد يقتصر على تعبيد الشوارع وتركيب وحدات للإنارة، وإنما يشمل التعاون مع منظمات المجتمع المدني والهيئات التطوعية في سبيل الارتقاء بتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشارا إلى أن الحضور المميز لفعاليات السباق يشكل دعما مميزا لملف مدينة أم الجمال الأثرية لإدراجها ضمن قائمة التراث العالمي.

وفي نهاية السباق الذي حضره محافظ المفرق سلمان النجادا، سلم كريشان الجوائر للفائزين، كما سلم الدروع للصندوق الهاشمي لتنمية البادية وجامعة الزرقاء الخاصة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق