باكستان.. الإفراج بكفالة عن عمران خان في 8 قضايا

هلا أخبار – أفرجت محكمة مكافحة الإرهاب في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، الثلاثاء، بكفالة عن رئيس الوزراء السابق عمران خان في 8 قضايا.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية، أن قرار الإفراج بكفالة (لم تحددها) عن خان في 8 قضايا، سيكون ساريا حتى 8 يونيو/ حزيران المقبل.

ورفعت قضايا مختلفة ضد خان بعد اندلاع أعمال عنف خارج المجمع القضائي بإسلام أباد، خلال إحدى جلسات محاكمته في مارس/ آذار الماضي.

ومنذ إقالته من السلطة في أبريل/ نيسان الماضي، رفعت ضد خان أكثر من 100 قضية لأسباب مختلفة بينها “الفساد، والإرهاب، والكسب غير المشروع”.

واتهمت السلطات الحاكمة خان وزوجته بشرى بيبي بتلقي مليارات الروبيات وقطعة أرض باهظة الثمن لبناء مؤسسة تعليمية مقابل الإفراج عن 190 مليون جنيه إسترليني (236 مليون دولار) لرجل أعمال في 2020.

بيد أن خان وقادة حزبه “حركة تحريك الإنصاف” نفوا هذه الاتهامات، واعتبروا أن القضايا المرفوعة ضد رئيس الوزراء السابق “صورية”.

وعمران خان (70 عاما) هو رئيس الوزراء الوحيد الذي أطيح به من خلال التصويت بحجب الثقة في تاريخ باكستان السياسي المتقلب الممتد 75 عاما، ويواجه عددا كبيرا من القضايا المرفوعة ضده، تدور بين “الإرهاب” و”محاولة القتل” و”غسيل الأموال”. (الأناضول)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق