تحويلات مرورية على طريق العقبة الخلفي

هلا أخبار- بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الثلاثاء، بأعمال إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي المسرب الأيسر وأجزاء متفرقة من المسرب الأيمن.

واستكملت الوزارة بحسب بيانها، أعمال التحويلات المرورية في موقع العمل، وتزويدها بعناصر السلامة المرورية، داعية سالكي الطريق إلى التقيد بالقيادة الآمنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

وأشارت إلى أنه تم بالتعاون مع مديرية الأمن العام اجراء تحويلات مرورية على طريق العقبة الخلفي للمنطقة الواقعة من تقاطع جسر الترخيص (البرديني) باتجاه تقاطع وادي اليتم ضمن أعمال تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي المسرب الأيسر و أجزاء متفرقة من المسرب الأيمن اعتبارا من اليوم.

وقالت الوزارة، إن حركة السير للقادم من عمان الى الموانئ ستكون من (الطريق السياحي/ اشارات التاسعة) المؤدي لمدينة العقبة ومن ثم شارع مكة (طريق الشلالة) من خلال نفق المدرسة الصناعية ودخول نفق بوابة الميناء (2)، واستخدام (الطريق الساحلي للشاحنات) الموازي للطريق الساحلي السياحي الى دوار الحاويات ومنطقة الموانئ.

وأوضحت انه سيتم تحويل السير القادم من الموانئ باتجاه عمان (الطريق الخلفي) الى المسرب الأيمن القائم حسب التحويلات والإشارات الإرشادية بالموقع.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل وصيانة الجزء الأيسر من طريق العقبة الخلفي وأجزاء متفرقة من الجزء الأيمن والممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية، يشمل إعادة تأهيل الطريق بالكامل بطول إجمالي 17 كم تقريبا، وبعرض 10 أمتار لكل اتجاه، بداية من تقاطع وادي اليتم ولغاية تقاطع جسر الترخيص (البرديني). (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق