الهنداوي: الحكومة تساهم بـ 49 بالمئة في المنصة الأردنية للتصدير

هلا أخبار – نظمت غرفة صناعة إربد، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شركة بيت التصدير، جلسة تعريفية حول المنصة الأردنية للتصدير.

وقال مدير الأسواق بالشركة أحمد الهنداوي، إن اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تعقدها الشركة بالتعاون مع شركائها في غرفة الصناعة والتجارة، لتعريف المشاركين بالمنصة وأهميتها للقطاع الصناعي وتعزيز الصادرات الوطنية.

ولفت إلى أن المنصة أنشئت بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وبدعم من “مشروع التجارة لأجل التشغيل” المدعوم من حكومة المملكة الهولندية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأشار إلى أن الحكومة تساهم بنسبة 49 بالمئة في الشركة، فيما يساهم القطاع الخاص الممثل بغرفتي صناعة عمان وإربد وغرفة تجارة إربد بـ51 بالمئة من أسهمها.

وبين الهنداوي أن المنصة وسيلة مهمة للتشبيك والتواصل مع المشترين، إذ تسمح للشركات والمصانع الأردنية بإدراج بياناتهم ومعلوماتهم الخاصة، وعرض منتجاتها ما يوفر فرصًا جديدة للتعاون وتوسيع قاعدة العملاء وزيادة فرص الصادرات للشركات المشاركة.

وعُرض خلال اللقاء إيجاز عن المنصة ودورها في تعزيز الصادرات الأردنية إلى مختلف دول العالم، وخدماتها المقدمة للمصدّرين لتوسيع نطاق عمليات التصدير وزيادة فرص النجاح لهم.

بدوره، أشاد رئيس غرفة صناعة اربد هاني أبو حسان، بجهود شركة بيت التصدير والوكالة الألمانية والحكومة الهولندية بدعم القطاع الصناعي، مؤكدا أهمية التعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الصناعة الأردنية وزيادة فرص التصدير.

وأعرب أبو حسان عن أمله بأن يشكل هذا اللقاء، نقطة انطلاق حقيقية للشركات الصناعية في إربد ومناطقها نحو التوسع في الأسواق العالمية وتحقيق النجاح والازدهار. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق