وزير الزراعة يتفقد حفائر مائية في المفرق

هلا أخبار – تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، خلال جولة بمحافظة المفرق حفيرة البقيعاوية في البادية الشمالية الشرقية وموقعا لأحد المتضررين من مربي النحل.

وخلال لقائه عددا من المتضررين والمزارعين أكد الحنيفات، أن مجمل الحفائر التي أنجزت خلال عام 2022 وبداية عام 2023 قد امتلأت، لافتا الى أن هذه الأمطار تشكل داعما للقطاع الزراعي وامتدادا لموسم الرعي وزيادة الحقن المائي للمياه الجوفية، لافتا إلى أنه تم متابعة مدى كفاءة الحفائر التي تم صيانتها.

وأشار الحنيفات الى مسؤولية الوزارة الدائمة بمساعدة المزارعين والوقوف معهم وان مديريات الزراعة تعمل حاليا على حصر الأضرار من آثار الأمطار الأخيرة وسيتم التحقق من الأضرار ومن ثم المضي بالإجراءات المرعية بهذا الخصوص.

واطلع الحنيفات، خلال الجولة التي رافقه فيها النائب الدكتور حابس الشبيب، ومديرة زراعة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا، وعدد من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، على واقع بعض المحاصيل والزراعات واثر الأمطار عليها.

واستمع الى الرأي الفني من قبل كوادر الوزارة في الميدان، مؤكدا ضرورة استدامة التواصل من وحدات الإرشاد وتقديم الخدمات والتواصل مع المزارعين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق