“سلطة البترا” تتوقع رقما قياسيا للسياح هذا العام

هلا أخبار –  أكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أن أعداد زوار مدينة البترا الأثرية في ارتفاع مستمر.

وقال الفرجات، إن عدد زوار مدينة البترا الأثرية يتوقع أن يسجل في نهاية العام الحالي رقما قياسيا قد يصل إلى 1.5 مليون زائر، وأن يصل زوار المدينة الوردية في نهاية تشرين أول المقبل إلى مليون زائر.

وارتفع عدد زوار البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي إلى 610722 زائرا، بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن إقليم البترا التنموي السياحي.

وزار البترا الشهر الماضي، 139685 زائرا بنسبة نمو 42 بالمئة عن العام الماضي، و 59 بالمئة عن عام 2019.
وبلغ زوار المدينة نحو 119128 زائرا، و4912 من الجنسيات العربية، إضافة إلى 13982 زائراً من الأردنيين.

وأكد الفرجات، أن السلطة ماضية في تنفيذ برامج ومشروعات من شأنها زيادة أعداد زوار المدينة الأثرية وتنويع المنتج السياحي وإثراء تجربة الزائر، إذ أقيم الشهر الماضي مهرجان ليالي البترا الوردية، الذي عزز حضور الزوار العرب والمحليين،

كما افتتحت القرية الثقافية بمنطقة البترا الصغيرة.

وكشف عن أن السلطة ستتخذ مزيدا من الإجراءات خلال الصيف استعداداً للموسم المقبل، تتضمن تنظيم الموقع الأثري، والاستمرار بتحسين الخدمات، وإطلاق مزيد من البرامج، بما يوفر للزائر تجربة سياحية مميزة.

وبين أن هذا النمو في أعداد الزوار يأتي نتيجة التشاركية مع الجهات الرسمية المعنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المحلي، وأن السلطة تسعى من خلال هذه التشاركية إلى النهوض بواقع البترا والمنتج والخدمة المقدمة لزوارها.

واكد حرص الإقليم على تقديم الأفضل لهذه المدينة السياحية العالمية، بما ينعكس إيجاباً على تنمية المجتمعات المحلية وقطاع السياحة.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق