مباحثات برلمانية بين رئيس مجلس النواب ونظيره المصري

هلا أخبار – حث رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، مع نظيره المصري حنفي جبالي اليوم الأحد، أهمية إدامة التنسيق والتشاور البرلماني المشترك خدمة لصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

وأكد الصفدي وجبالي في بيان مشترك، أن العلاقات الأردنية المصرية متجذرة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصهما على إدامة التشاور والتنسيق خدمة لقضايا أمتنا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وشددا على أهمية الوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وضرورة المضي قدماً بتحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي الأردني المصري العراقي، وتبادل الخبرات البرلمانية، وأهمية تفعيل دور لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية، بما يسهم في تنسيق المواقف في المحافل كافة، ويخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

واتفقا على إدامة التنسيق البرلماني الثلاثي الأردني المصري العراقي، وأهمية التعاون في مجالات التعليم العالي والتبادل التجاري والثقافي.

وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي عقب المباحثات، الوقوف دوما إلى جانب استقرار مصر، وأهمية التنسيق الثلاثي لتذليل أي عقبات تواجه مشاريع التكامل المشتركة، خدمة لصالح شعوب الدول الشقيقة الثلاث.

وقدم الصفدي الشكر للموقف المصري الرسمي الراسخ الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب المصري أهمية العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وتطابق الموقفين المصري والأردني إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مشيراً إلى أهمية التنسيق البرلماني المشترك وتبادل الخبرات بين كوادر المجلسين.

وثمن مواقف الأردن الثابتة تجاه مصر وخصوصا الموقف من سد النهضة.

وحضر المباحثات، أعضاء مجلس النواب المصري: رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي الدكتور سامي موسى، وعمرو إبراهيم، وأحمد الشرقاوي، وميرفت الكسان، والدكتورة صبورة، والمستشار أحمد مناع أمين عام المجلس، واللواء هيثم نور الدين مدير مكتب رئيس المجلس، والسفير المصري في الأردن محمد سمير.

كما حضرها: النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار الحيصة، ومساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، والنائب خلدون حينا رئيس لجنة الشؤون الخارجية.بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق