مذكرة تفاهم بين الوطني للبحوث الزراعية و”جوباك” لرقمنة مدفوعات صغار المزارعين

هلا أخبار – وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية، والشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك)، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز قبول المدفوعات الرقمية لصغار المزارعين والأسر الريفية.

وأكد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد، أهمية المذكرة في تشجيع المزارعين والمنتجين وذوي الصناعات المنزلية اليدوية من الأسر الريفية على تبني تقنية حديثة في المدفوعات الرقمية، لتسهيل التسويق في جميع التعاملات المالية، سيما في مهرجان الزيتون الوطني 2023.

وأضاف حداد أن المركز دأب على توظيف الابتكار والتكنولوجيا، لدفع التنمية الاقتصادية لدى المزارعين، لافتاً إلى أن من أكبر التحديات التي تواجه صغار المزارعين والأسر الريفية هو طريقة التوصيل والدفع.

وأشار إلى أن المركز يعمل على إيجاد حلول لهذه التحديات من خلال منصات المشاريع الريادية في حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية.

وبين أن المذكّرة تستهدف عقد ورشات تدريبية للمشاركين مقدمي الخدمات والمنتجات في مهرجان الزيتون، قبيل بدء المهرجان بهدف تدريبهم على استخدام الخدمات المالية الرقمية وقبول المدفوعات الرقمية، موضحا أن فئات المشاركين المستهدفة في المهرجان تشمل المزارعين ذوي الحيازات الصغيرة، والأسر الريفية، والمرأة.

من جهتها، أكدت مدير دائرة إدارة المعرفة وتحليل الأعمال في (جوباك) إيناس الحلايقة، أن المذكرة تعزز استخدام الخدمات المالية الرقمية وزيادة تبنيها، سيما من قبل الفئات الأقل حظاً بهدف تحسين تجربتهم المالية، وتعزيز معاملاتهم المالية التجارية، وتوسيع نشاطهم التجاري، وتدريب المشاركين على استخدام الخدمات المالية الرقمية.

وتتضمن الاتفاقية، تقديم الحوافز للمشاركين الذين يقبلون الدفع الرقمي خلال المهرجان، وتوفير الدعم التقني المتعلق باستخدام الخدمات المالية الرقمية داخل المهرجان من قبل جوباك، وتدريب المشاركين على استخدام الخدمات المالية الرقمية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق