افتتاح مركز التعليم الطبي بالجامعة الهاشمية

هلا أخبار – افتتح رئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية/رئيس لجنة الصحة في مجلس الأعيان العين الدكتور ياسين الحسبان، اليوم الأربعاء، مركز التعليم الطبي في مجمع ابن سينا الطبي في الجامعة الهاشمية.

وأَكد الحسبان، خلال كلمته ، أهمية التدريب وتنمية المهارات وبناء القدرات البشرية في القطاع الصحي الأردني بشكل عام خاصة تحسين مهارات وأساليب التدريس واستخدام التقنيات التعليمية في الكليات الصحية في الهاشمية.

وبين أن المركز يحقق فائدة كبرى لقطاعي الصحة والتعليم الطبي الوطني كونه يمثل نواة لتوحيد الجهود وتنسيق البرامج ويعمل كمظلة واحدة لتحسين التعليم الطبي.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، إن المركز يهدف الى تحسين وضمان جودة التعليم الطبي وتطوير الأساليب التعليمية والتدريسية في الكليات الصحية في الجامعة الهاشمية، ويعد الأول من نوعه في الأردن.

وأوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد القضاة إن المركز يطور محتويات المساقات التدريسية لتأهيل طلبة السنوات الأولى ليكونوا جاهزين للامتحانات العالمية.

ولفت إلى أن المركز سيحرص على إدماج الذكاء الاصطناعي، والمعلوماتية الصحية، والتدريب السريري المبكر، والدورات المتخصصة في العلوم الطبية المخبرية والأشعة والعظام وتقنيات الطب عن بعد (التيلي ميديسن).

بدورها، نوهت مديرة مركز التعليم الطبي الدكتورة كاثرين مايلز إلى أن المركز سيعقد برامج لتحسين التدريس الطبي، وإنشاء الشبكات المهنية والتعاون مع العالمية منها.

وتجول رئيس مجلس أمناء الجامعة في مركز التعليم الطبي واستمع إلى شرح عن مهامه وواجباته والرؤى المستقبلية لتطويره.

وزار مختبر التشريح الرقمي ومختبر التدريب على المهارات السريرية الطبية والعيادات التدريبية بكلية الطب، مطلعا على التجهيزات الحديثة والأدوات الرقمية المتوفرة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق