السير: اتخاذ مسرب خاطئ السبب الرئيس للحادث أمس في المفرق

هلا أخبار- قال مندوبو الإدارات المرورية، إن طرق المملكة تشهد حركة نشطة بالتزامن مع بداية الحركة الصباحية، بالتزامن مع الخروج المبكر لنشامى الإدارات المرورية للعمل على تفقد الاختصاص وإزالة العوائق أولاً بأول، داعيين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن تجاوز السرعات المقررة واتباع توجيهات وإرشادات نشامى المرور المنتشرين على كافة الطرق.

واستعرض مندوب الدوريات الخارجية أبرز ما تم التعامل معه من قبل نشامى الدوريات خلال الـ24 ساعة الماضية، منوها بأن مركبة تدهورت عند إشارة عزمي المفتي في اربد، ومركبة أخرى على طريق اربد –عمان عند جامعة فيلادلفيا بالإضافة لتعطل مركبة شحن على طريق ناعور إثر انفجار الإطارات.

وبين خلال عرضه للتقرير المروري بأن التعامل الخاطئ مع المنعطفات وعدم اتخاذ احتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة بالإضافة لتجاوز السرعات المقررة، أبرز مسببات الحوادث التي تم التعامل معها خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن الرقابة المرورية على مدار الساعة من قبل نشامى الدوريات أسفرت عن ضبط مركبة تسير بسرعة 184 كلم/ساعة على طريق المطار، داعيا إلى الابتعاد عن مثل هذه المخالفات لما لها الأثر الكبير على سلامة مستخدمي الطريق.

وأضاف مندوب إدارة السير أن اتخاذ مسرب خاطئ لمركبة الشحن (الديانا) السبب الرئيس للحادث المروري يوم أمس بمحافظة المفرق وتحميل ركاب أعلى من الحد المقرر بغرفة المركبة واستخدامها لغير الأغراض المخصصة (تحميل ركاب بالصندوق الخلفي) لمركبة (البنغو) تسبب بزيادة عدد الوفيات.

وتابع بأنه تم التعامل خلال ساعات الصباح مع عدد من العوائق اللحظية كتعطل مركبة عند شارع الاستقلال بالإضافة لمركبة أخرى عند مخرج نفق صويلح من جهة الشمال حيث تم رفع كافة العوائق بالسرعة القصوى تجنباً لتأثيرها على الحركة الصباحية.

وتجدد مديرية الأمن العام تأكيدها بضرورة الحذر والانتباه أثناء القيادة وضرورة اتباع توجيهات وإرشادات رقباء السير وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة وتجنب التتابع القريب وعدم تجاوز السرعات المقررة على الطرق وتغيير المسرب بشكل مفاجئ لتجنب الحوادث المرورية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق