“اليونسكو” تختتم أنشطتها في مواقع أثرية بالمفرق

هلا أخبار – احتفل مكتب اليونسكو في الأردن وشركاؤه، اليوم الأربعاء، باختتام أنشطته التي أقيمت في مواقع أثرية بمحافظة المفرق ضمن مشروع “دعم سبل العيش من خلال تطوير التراث الثقافي”، الممول من الاتحاد الأوروبي.

ونفذ 763 عاملا في المشروع، تدخلات أساسية في الترميم في مواقع أم السراب ورحاب والفدين، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ودائرة الآثار العامة، ومنظمة العمل الدولية.

وقالت شروق العيسى، إحدى المستفيدات، إنها شاركت في صيانة مواقع الأثرية في منطقة أم السرب لجعلها جاذبة للسياحة مستقبلا، لافتة إلى أن المشروع يسهم في تحسين البنية التحتية والمستوى المعيشي للكثيرين.

فيما أشارت رشاء العنزي، إحدى المستفيدات من الجنسية السورية، إن المشروع وفر للشباب المتعطلين عن العمل فرصة لاكتساب مهارات حياتية وخبرات في التعامل مع المواقع الأثرية والترميم المعماري، إضافة إلى تطوير مهارات التواصل والاندماج المجتمعي، وتمكين الأهالي اقتصاديا وماديا.

وحضر الحفل الختامي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثودوسيو، وممثلة اليونسكو في الأردن مين جيونغ كيم، وممثل منظمة العمل الدولية شايليندرا كومار جها، وممثلون عن الشركاء المنفذين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق