تجاوز السرعات المقررة يتسبب بحادثين منفصلين في عمّان

هلا أخبار –  قال مندوبو الإدارات المرورية الإدارات المرورية، إن طرق المملكة تشهد حركة مرورية نشطة، الخميس، إذ تم الانتشار المبكر لنشامى الإدارات المرورية لتفقد الاختصاص وإزالة العوائق أولا بأول، مشيرين إلى الإجراءات المرورية التي يتم العمل بها من خلال خطة مرورية لتنظيم حركة مرور نهاية الأسبوع.

ودعا مندوبو الإدارات المرورية خلال استعراضهم التقرير المروري؛ المتنزهين بضرورة عدم اصطفاف مركباتهم على حرم الشارع وتجنب إحداث أي إرباكات مرورية الناتجة عن مثل هذه التصرفات الخاطئة.

وبين مندوب إدارة السير بأن ارتكاب مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة سبب رئيسي بالانشغال بغير الطريق، مما تسبب بارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ، والتي قد ينتج عنها حادث مروري، إذ تم رصد مثل هذه المخالفات والتي نتج عنها عدد من الحوادث المرورية يوم أمس.

وأضاف بأن مخالفة التعامل الخاطئ مع المنعطفات الناتجة عن تجاوز السرعات المقررة، تتسبب بحادثين منفصلين في العاصمة عمان، حيث كان الأول صدم لـ3 مركبات في منطقة الشميساني من قبل حافلة لمركبتين متوقفات على يمين الشارع بالإضافة للتعامل مع حادث صدم لمركبتين في شمال عمان أدى لانقلاب مركبة نتج عنه إصابة متوسطة وتعطل لمسرب من الطريق.

وأشار مندوب الدوريات الخارجية عبر إذاعة الأمن العام إلى أنه جرى التعامل أمس مع حادثين مروريين منفصلين بسبب ارتكاب مخالفة اتخاذ مسرب خاطئ حيث كان الأول تدهور مركبة واستقرارها على الجزيرة الوسطية على طريق ناعور- العدسية بالإضافة لتدهور مركبة شحن على طريق المغطس باتجاه البحر الميت دون وقوع إصابات بشرية.

ولفت بأنه تم رصد عدد من المخالفات الخطرة خلال ال24 ساعة الماضية كالمسير بسرعة تتجاوز السرعات المقررة، إذ أسفرت الرقابة المرورية المستمرة على مدار الساعة لضبط مركبة تسير بسرعة 165كلم/ ساعة على طريق شويعر وأخرى بسرعة 135كلم/ ساعة على طريق النعيمة –الرمثا بالإضافة لضبط عدد من المخالفات كعدم التقيد بالمسرب الأيمن بالنسبة لمركبات الشحن واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

ونوه مندوب إدارة السير الأخوة السائقين باستمرار أعمال الصيانة ما بعد جسر سلحوب مهيبين بالجميع بضرورة التأني وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

تجدد مديرية الأمن العام تأكيدها بضرورة الحذر والانتباه أثناء القيادة وضرورة اتباع توجيهات وإرشادات رقباء السير وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة وتجنب التتابع القريب وعدم تجاوز السرعات المقررة على الطرق وتغيير المسرب بشكل مفاجئ لتجنب الحوادث المرورية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق