الكنيسة الكاثوليكيّة في المملكة تحيي يوم الحج السنوي

هلا أخبار –  أحيت الكنائس الكاثوليكيّة في المملكة، اليوم الجمعة، يوم الحج السنوي إلى المزار المخصّص للسيدة العذراء “سيّدة الجبل” في بلدة عنجرة، بمحافظة عجلون، والذي يُعد من أبرز المواقع الرئيسيّة للحج على خارطة السياحة الدينيّة المسيحيّة في الأردن.

وشارك المئات من المصلين الذين قدموا من مختلف أنحاء المملكة، في القداس الاحتفالي الذي ترأسه بهذه المناسبة السنويّة النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران جمال دعيبس، وحضره السفير الفاتيكاني المطران جوفاني بييترو دال توزو، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات، وفعاليات كنسيّة عدّة، وسفراء دول استراليا والأرجنتين وتشيلي.

واستقبل المطران وضيوف البلدة محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، ومدير شرطة المحافظة العقيد وصفي العزام، والنائب فريد حداد، ووجهاء بلدة عنجرة ومحافظة عجلون.
وألقى المطران دعيبس عظة الاحتفال نقل من خلالها تحيّات وبركات غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا من القدس الشريف.

وقال: إنّنا ومن هذا المكان المقدّس، مزار العذراء سيّدة الجبل في عنجرة، نرفع الأدعيّة والصلوات إلى الله القدير طالبين منه تعالى أن يديم نعمة الاستقرار في وطننا الحبيب الأردن، ورفعته وازدهاره، ومن أجل قيادته الهاشميّة الحكيمة، وشعبه الأمين والكريم، مصلين بشكل خاص من أجل العائلات والمسنين والمرضى، ولكل من يحتاج إلى الصلاة، ومن أجل السلام بين جميع الدول والشعوب.

وفي ختام الاحتفال الديني، ألقى المطران جوفاني بييترو دال توزو كلمة، أعرب فيها عن سعادته للمشاركة في يوم الحج إلى مزار سيّدة الجبل وذلك للمرّة الأولى منذ تعيينه سفيرًا بابويًا مقيمًا في الأردن، داعيًّا الجميع إلى رفع الصلاة من أجل قداسة البابا فرنسيس.

كما وجّه كاهن رعيّة اللاتين في عنجرة ورئيس المزار المكرّس للسيّدة العذراء، الأب يوسف فرنسيس، كلمة شكر فيها باسم كهنة وراهبات الكلمة المتجسّد وأبناء الرعيّة مترئس الاحتفال وجميع الحضور على مشاركتهم في إحياء يوم الحج، مقدما الشكر لمحافظة عجلون ولوزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، ولكافة الأجهزة الأمنيّة، التي أسهمت بالتحضير مع الفعاليات الكنسيّة من كشافة وجوقات ترانيم في عنجرة لإحياء هذا التقليد السنوي.بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق