طرفا النزاع في اليمن يتفقان على استمرار المشاورات.. وغروندبرغ يشكر الأردن

هلا أخبار – اختتم، اليوم الأحد، الاجتماع الثامن للجنة الإشرافية على تنفيذ اتفاقية تبادل المحتجزين اليمنيين، والذي جرى في العاصمة الأردنية عمّان برعاية الأمم المتحدة؛ بهدف التمهيد لعملية تبادل أسرى مستقبلية بين طرفَي النزاع في اليمن.

وتقدم مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، هانس غروندبرغ، بالشكر الجزيل للحكومة الأردنية على استضافتها لأعمال هذا الاجتماع ولدعمها المستمر لعمل اللجنة.

ووفق بيان صادر عن مكتب غروندبرغ، أجرت الأطراف المشاركة في الاجتماع مناقشات تفصيلية وجادة في أجواء سادها الشعور بالمسؤولية للاستمرار في تحقيق تقدم مضطرد بالإفراج التدريجي عن المعتقلين اليمنيين بموجب مبدأ الكل مقابل الكل.

واتفق طرفا النزاع في اليمن على استمرار المشاورات حول المقترحات والأفكار التي تم تداولها في المناقشات، وعلى التشاور مع قياداتهما بشأن تلك المقترحات بهدف التوافق على مقترح تفصيلي يتضمن الأولويات التي حددتها الأطراف المشاركة في الاجتماع وعلى الآلية اللازمة للتنفيذ.

وأشار البيان إلى أن مكتب غروندبرغ سيقوم بالعمل مع الأطراف المشاركة في الاجتماع خلال الأيام المقبلة لضمان استمرار التواصل وتنسيق الجهود لإحراز تقدم في هذا الملف الإنساني الذي يؤرق آلاف العائلات اليمنية.

وحث مكتب غروندبرغ الأطراف المشاركة في الاجتماع على مضاعفة جهودهم لتخفيف معاناه آلاف الأسرى اليمنيين وعائلاتهم في أسرع وقت ممكن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق