مدينة عمان تفوز بمنحة في يوم اللاجئ العالمي

هلا أخبار – أعلن مجلس رؤساء البلديات للهجرة، اليوم الأربعاء، فوز مدينة عمّان بمنحة مقدارها 200 ألف دولار، بتمويل من صندوق المدن العالمية للمهاجرين واللاجئين، بمناسبة يوم اللاجئ العالمي.

و يأتي اختيار عمان، من ضمن المدن الستة الفائزة، وهي مدن رام الله من فلسطين، ميلان من ايطاليا، دونايفتسي من أوكرانيا، مونتفيدو من الأوروغواي، وغواياكيل من الاكوادور، والتي كانت قد قدمت مقترح مشروع يستهدف الأطفال و المهاجرين و مقدمي الرعاية بناء على دعوة من مجلس عمداء ورؤساء البلديات للهجرة ، و مؤسستي Conrad N.Hilton و Bernard van leer.

وحصلت مدينة عمان على المنحة، لتنفيذ مشروع تأهيل “حديقة و أكاديمية المناخ للأطفال في عمان”، والمتمثل في تأهيل حديقة ميسلون التي تبلغ مساحتها 4 دونمات، وتنفيذ برامج تهدف إلى تعزيز وعي الأطفال حول قضايا المناخ والبيئة.

من جانبه، ثمن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، الدور الذي يقوم به صندوق المدن العالمية للمهاجرين و اللاجئين، والدعم الذي يقدمه للمدن في تلبية احتياجات اللاجئين.

وقال الشواربة، إن عمان تميزت بتعاطفها الدائم واحتضانها للمهاجرين واللاجئين على حد سواء، وأنها ملاذًا آمنًا يتسم بحسن الضيافة، مشيرا إلى أن أولوية المدينة تتركز حول ترسيخ وتطبيق مبادئ الاندماج الاجتماعي والعدالة لجميع السكان.

وأضاف أن صندوق المدن العالمية للمهاجرين واللاجئين، سيتيح للأمانة تقديم مساحات خضراء جديدة مستجيبة للتغيرات المناخية، حيث يمكن للأطفال بما في ذلك اللاجئين، اللعب والتواصل والتعلم الذي يستهدف البيئة وشؤونها وكيفية الحفاظ عليها.

ويقع المشروع المقترح في منطقة العبدلي بالقرب من مخيم الحسين للاجئين ، وهو أحد أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في عمان.

وستحوي الحديقة، أول أكاديمية للأطفال تعنى بتوعية الطفل حول التغيرات المناخية والشؤون البيئية وكيفية الحفاظ على البيئة والتكيف مع المناخ المتغير في المدينة لتعزيز ثقافة الجيل حول قضايا البيئة و المناخ.

ويهدف صندوق المدن العالمية، إلى دعم المشاريع التي تقودها المدينة والتي تلبي الاحتياجات العاجلة للأطفال المهاجرين ومقدمي الرعاية ، وتمكين القيادة المحلية لتأسيس ممارسات شاملة يمكن توسيع نطاقها وتكرارها في أماكن أخرى للتقدم لمنح الصندوق الأخضر للمناخ.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق