مهرجان للشعر في مقر اتحاد الكتاب

هلا أخبار – نظمت جمعية منتدى الفضيلة الثقافي، مهرجانها الدولي للشعر، مساء أمس الثلاثاء بمقر اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين في عمان.

وفي المهرجان، الذي شارك فيه شعراء أردنيون وعرب من: سوريا، والعراق، والسعودية، والجزائر، ألقى رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان كلمة قال فيها، إن الاتحاد مشرع الأبواب دائما لجميع المبدعين والكتاب الأردنيين والعرب.

واستهل الشاعر العدوان القراءات الشعرية في المهرجان الذي أداره الكاتب فوزي الخطبا، بقصيدة من الشعر النبطي تتغنى بالأردن والقادة الهاشميين، كما تغنت القصيدة بالمدن الأردنية.

وثمن رئيس الجمعية فتحي الكسواني في كلمة له جهود الاتحاد في دعم الثقافة، مثمنا مشاركة الشعراء العرب في هذا المهرجان الذي يأتي في سياق الاحتفالات بالمناسبات الوطنية.

وقرأ الشاعر العراقي مندوب العبيدي، قصيدة وجدانية ذات بعد قومي من الشعر العمودي بعنوان “منذ اندلاع الأسى”، كما قرأ قصيدة عمودية من شعر الغزل بعنوان “حوار”.

وقرأت الشاعرة السورية ليندا عبد الباقي، قصيدة “يا نظرة عينيك من لحظهما” العمودية العاطفية، كما قرأت عددا من الومضات الشعرية القصيرة المتنوعة بين الوجدانيات والعاطفة، فيما قرأ الشاعر العراقي مكي الغانمي قصيدتين منها قصيدة “النزف” من شعر التفعيلة.

وواصلت القراءات الشعرية مع الشاعر العراقي عمران العميري الذي قرأ قصيدة وجدانية ذات بعد وطني وقومي، فيما تبعته قراءة للشاعرة السعودية فهيمة مراد حسن من شعر التفعيلة “أيها المنفي” ومن الشعر العمودي “أنا بنت الجموع”.

وقرأ الشاعر العراقي خالد حميد سالم قصيدة عمودية عاطفية بعنوان “فلسفة السندباد الحبر” لتتبعه قراءة لقصيدة من الشعر النبطي للشاعرة العراقية شذا آل معمر تغنت بالجيش العربي-القوات المسلحة الأردنية، كما قرأت من الشعر الشعبي العراقي قصيدة من الغزل بعنوان “مطلوبة إلك” .

وبدورها قرأت الشاعرة الأردنية الدكتورة إيمان العمري قصيدة عمودية من الشعر الوجداني تتحدث عن المرأة بعنوان “جنة حواء”، ليقرأ بعدها الشاعر الأردني راكان المساعيد قصيدتين واحدة منهما وطنية من الشعر العمودي بعنوان “عرين النشامى”.

وواصلت القراءات الشعرية في المهرجان مع الشعراء صالح سويدان وفادية الحريرات ومهدي البداوي وصبحي الششتاوي من الأردن ورشيدة درويش من الجزائر تنوعت في قوالبها وموضوعاتها الشعرية .

وفي ختام فعاليات المهرجان سلم رئيس الاتحاد الدروع التكريمية على الشعراء المشاركين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق