60 ألف للاتحادات الخيرية في المحافظات

هلا أخبار –  قررت الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية خلال اجتماع، الأحد، تخصيص مبلغ 60 ألف دينار للاتحادات في المحافظات؛ لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وقال رئيس اللجنة المؤقت للاتحاد، الدكتور عاطف عضيبات، إنه جرى تخصيص مبلغ 5 آلاف دينار لكل اتحاد في المحافظات البالغ عددها 12 اتحادا، مبينا أن هذا المبلغ يأتي من باب مساعدة ودعم الاتحادات في المحافظات، لتمكينها من تحقيق أهدافها ورسالتها في خدمة مجتمعاتها المحلية، خصوصا مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، خلال فترة ما قبل حلول عيد الأضحى.

وبين أن هذه المساعدات تهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشرائح الفقيرة، داعيا إلى إيصال المساعدات لمستحقيها وفقا للأسس المعتمدة من خلال قاعدة بيانات بهذه الأسر. وأكد حرص الاتحاد العام على دعم اتحادات الجمعيات في المحافظات، ومشاريع الجمعيات من أجل أن تقوم برسالتها وتسهم في التأهيل والتدريب والتشغيل وتحقق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الاتحاد وقع منذ بداية العام الحالي 3 اتفاقيات مع جمعيات لدعم مشاريعها في مجال التمكين الاقتصادي وتنمية مهارات السيدات لتعود بالنفع والفائدة عليهن وعلى أسرهن.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق