“الصفدي” يؤكد للرئيس “الأسد” دعم استقرار سورية

هلا أخبار – التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، مع الرئيس السوري بشار الأسد، في العاصمة السورية دمشق.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، بحث الجانبان ملف عودة اللاجئين السوريين، والعلاقات الثنائية بين الأردن وسورية.

وعرض الصفدي آخر الجهود التي يبذلها الأردن في مسألة عودة اللاجئين السوريين، والأفكار الجديدة التي تبلورت في هذا الشأن بالتنسيق مع مجموعة الاتصال العربية والأمم المتحدة.

وأكد الصفدي دعم الأردن للاستقرار في سورية واستعداده للعمل مع الحكومة السورية في المجالات الثنائية التي تعزز التعاون بين البلدين، وتسهم في عودة اللاجئين السوريين، ومشيراً إلى أن التدرج في معالجة آثار الأزمة في سورية هو الخيار الأكثر واقعيةً وفائدةً.

من جانبه، شدد الرئيس السوري على أن العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى قراهم وبلداتهم أولوية بالنسبة للدولة السورية، مع ضرورة تأمين البنية الأساسية لهذه العودة ومتطلبات الإعمار والتأهيل بكل أشكالها، ودعمها بمشاريع التعافي المبكر التي تمكّن العائدين من استعادة دورة حياتهم الطبيعية.

وأشار إلى أن كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية سواء على المستوى التشريعي أو القانوني أو على مستوى المصالحات تسهم في توفير البيئة الأفضل لعودة اللاجئين، مجدداً التأكيد على أن ملف اللاجئين مسألة إنسانية وأخلاقية بحتة لا يجوز تسييسها بأي شكل من الأشكال.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق