النعيمات: جامعة مؤتة أثبتت تميزها في التصنيفات الدولية

هلا أخبار – قال رئيس الجامعة، الدكتور سلامة النعيمات، إن جامعة مؤتة حققت تميزا واضحا في التصنيفات الدولية للعام الحالي في تصنيف QS العالمي وتصنيف التايمز للتأثير، وأثبتت تميزها كواحدة من الجامعات الأردنية الرائدة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، إن تحقيق جامعة مؤتة العديد من الإنجازات والتقديرات الرائعة في التصنيفات الدولية يظهر التفوق والتميز الأكاديمي للجامعة ويعزز مكانتها كواحدة من الجامعات الحكومية الرائدة.

وأشار إلى أن الجامعة جاءت في المرتبة (1001-1200) كما وحققت تفردا في مؤشرات التدويل، مثل استقطاب طلاب دوليين وأعضاء هيئة تدريس وإجراء بحوث مشتركة مع جهات دولية، والتي أكدت التزام الجامعة المستمر بتعزيز بيئة أكاديمية متنوعة وشاملة حيث تزدهر الأفكار والتعاون.

وأضاف النعيمات أن الجامعة حصلت على تقدير قوي في مجالات مهمة مثل السمعة الأكاديمية ونتائج التوظيف.

وأشار إلى أن حضور جامعة مؤتة في تصنيف QS يضعها جنبا إلى جنب بجوار جامعات رائدة في الأردن والمنطقة، مؤكدا مكانة وريادة الجامعة في التصنيفات العالمية، حيث تم تصنيف الجامعة بالمركز الثاني محليًا في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2023 والذي يقيم الجامعات حسب أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حيث جاءت جامعة مؤتة ضمن الفئة (401-600) عالميًا وفي المرتبة الثانية على المستوى المحلي.

ولفت إلى أن الجامعة تفوقت بجدارة في الهدف السابع عشر SDG17 (الشراكات من أجل الأهداف) على مدى السنوات الثلاث الماضية، كما حققت الجامعة أداءً استثنائيًا في الهدف السابع (الطاقة الميسورة والنظيفة) حيث حصلت على المرتبة الأولى على المستوى الوطني والمرتبة 58 عالميًا من بين أكثر من 800 جامعة في جميع أنحاء العالم وهذا الإنجاز يعكس الجهود المبذولة من قبل الجامعة في التأثير البحثي والتطبيقي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق