“فلسطين النيابية” تُدين اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمُخيم جنين

هلا أخبار – دانت لجنة فلسطين النيابية، اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مُخيم جنين، الذي يُشكل حالة فارقة في المُقاومة والصمود، واصفة إياه بـ”الغاشم”.

وحمل رئيس اللجنة النائب الدكتور فايز بصبوص في بيان اليوم الاثنين، قوات الاحتلال كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع في المخيم، وعلى قاطنيه، جراء ذلك الفعل البربري الوحشي.

وارتفعت حصيلة الشهداء في مدينة جنين، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على المدينة ومخيمها منذ فجر اليوم، إلى 9 شهداء، وعشرات الإصابات، بينهم 7 بجروح خطيرة.

وكانت قوات الاحتلال حشدت أكثر من الـ1200 من جنود النخبة لديها، فضلًا عن مئات المُدرعات والدبابات، لاقتحام هذا المُخيم.

وقالت اللجنة إن استهداف مُخيم جنين جزء لا يتجزأ من مشروع الضم الشامل للضفة الغربية، مؤكدة أن فصائل المُقاومة الفلسطينية الباسلة في المُخيم، أبت إلا أن تكتب بحروف من الدم على قوة المُقاومة في وجه آلة البطش الإسرائيلي.

وأضافت “إن الفصائل الفلسطينية تحدت في بيان مُشترك، جيش الاحتلال الإسرائيلي إذا كان باستطاعته الإعلان صراحة وعلانية عن حجم خسائره ما بين قتيل وجريح، مؤكدة في رسالة وجهتها إلى المُجتمع الدولي أنها قادرة على الرد المُناسب والموجع لهذا الكيان العنصري الغاصب”.

ودعت لجنة فلسطين المُجتمع الدولي إلى ضرورة “مُمارسة الضغوط على هذا الكيان الغاصب، لوقف عدوانه، واعتبار ما يحصل يرتقي إلى مُستوى جرائم حرب، بكُل ما تعنيه هذه الكلمة”.

كما دعت الشعوب العربية للوقوف صفًا واحدًا في دعم وإسناد الأهل في فلسطين المحتلة.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق