مشاركة الأردن في دورة الجزائر.. طموح بتحقيق أرقام قياسية

هلا أخبار- أجمع رؤساء اتحادات ورياضيون على أن المشاركة الأردنيّة في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية “الجزائر 2023” فرصة لإعداد لاعبي المنتخبات لمختلف الاستحقاقات القارية والعالمية المقبلة.

وتحدثوا لموقع “هلا أخبار”، مساء الثلاثاء، عن توقعاتهم بمشاركة أردنية قوية وفاعلة في الدورة الخامسة عشرة من الإلعاب العربية والتي ستفتتح يوم غد الأربعاء في ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية.

وأعربوا عن أملهم بأن تفضي إلى حصد رقم قياسي من الميداليات الملونة، وخاصة بالألعاب الفردية التي تتفوق بها منتخبات الأردن عربيا وآسيويا وعالميا.

وأكدوا أهمية الدورة العربية بمختلف رياضاتها كونها فرصة لاحتكاك لاعبينا مع لاعبين على مستوى عال من المدرستين الآسيوية والإفريقية.

** الاحتكاك مع المنتخبات العربية من آسيا وإفريقيا

رئيس اتحاد كرة الطاولة، طارق الزعبي، قال إن دورة الجزائر تشكل فرصة للاعبي المنتخبات الأردنية المشاركة للاحتكاك مع المنتخبات العربية المنافسة من آسيا وإفريقيا.

وأكد أن منتخب الطاولة الأردني بطل عربي وآسيوي وينظر إلى تحقيق الميداليات الملوّنة في دورة الجزائر، حيث سيلعب بالأساليب الفردية والثنائية والمختلطة.

“كما سيستفيد منتخب الطاولة من هذه الدورة في الإعداد للمشاركة ببطولة المنتخبات العربية لكرة الطائرة في العراق نهاية تموز، وبطولة آسيا في كوريا الجنوبية بداية أيلول”، وفق الزعبي.

** إضافة نوعية لمنتخب الجمباز

نائب رئيس اتحاد الجمباز، وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية، صالح الغويري، قال إن المشاركة الأردنية في دورة الجزائر ستشكل إضافة نوعية لمنتخب الجمباز من خلال احتكاكه مع منتخبات قوية كالمغرب وقطر.

وتابع أن الطابع الإيجابي يغلب على مشاركة منتخب الجمباز، الذي سيستعد من خلال لقائه للمدارس العربية الآسيوية منها والإفريقية لبطولات العالم والاستحقاقات الدولية والقارية.

** فرصة لحصد رقم قياسي من الميداليات

مدرب الملاكمة الوطني والحاصل على ذهبية دورة الألعاب العربية عام 1997 في بيروت، أيمن النادي، قال إن دورة الجزائر تشكل فرصة كبيرة للأردن لحصد رقم قياسي من الميداليات.

وبين أنه ورغم توقف الألعاب العربية منذ عام 2011، إلّا أن المنتخبات الأردنية شاركت خلال هذه الفترة في المسابقات الآسيوية والعالمية وحصدت ميداليات بمختلف الرياضات، كما أن اللاعبين تتلمذوا على أيدي أبطال سابقين من ذوي الخبرة والكفاءة والمهارة.

وأوضح أن البعثة الأردنية إلى دورة الجزائر تبدو كاملة العدد وتغطي 17 رياضة، ولذلك فإن التوقعات تشير إلى ضرورة حصد أكبر عدد من الميداليات في مختلف الرياضات، مبينا أنه وعلى صعيد الملاكمة لم يسبق للأردن أن شارك في دورات الألعاب العربية دون تحقيق ميداليات.

وأضاف أن دورة الجزائر تشكل للمنتخبات الأردنية محطة استعدادية للنسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية المزمع إقامتها في الصين خلال شهر أيلول المقبل، وأولمبياد باريس الذي سيقام في تموز 2024.

** منتخبات الأردن تتفوق بالألعاب الفردية

الأمين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، عوني فريج، قال إن حجم المشاركة الأردنية الكبير في دورة الجزائر يدلل على ما تشكله دورات الألعاب العربية من أهمية للمنتخبات الأردنية، مبيناً أن علم الأردن ظل يرفرف في جميع مشاركات الدورة منذ انطلاقها عام 1953.

وتوقع أن تكون المشاركة الأردنية في دورة الجزائر قوية وفاعلة وتفضي إلى تحقيق نتائج جيدة، خاصة وأن غالبية الألعاب “فردية” وهو ما تتفوق به منتخبات الأردن عربيا وآسيويا وعالميا.

وأكد أهمية دورة الجزائر في الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية 2023 وأولمبياد باريس 2024، لما تشكله من احتكاك المنتخبات الأردنية مع المدارس العربية الرياضية الكبيرة سواء الآسيوية أو الإفريقية.

وأعرب عن أمله بتسطير إنجازات أردنية في دورة الجزائر حتى تتكلل جهود اللجنة الأولمبية الأردنية والمنتخبات المشاركة بنجاح، بما يؤشر إلى مكانة وسلامة النهج الذي تسير عليه الرياضة الأردنية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق