رئيس اليرموك: توجه لتشكيل مجالس استشارية في الكليات

هلا أخبار – قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، إن هنالك توجهًا لدى الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية لتشكيل مجالس استشارية لمختلف كليات الجامعة، تضم في عضويتها خبراء من القطاعين العام والخاص ومن أهل الاختصاص من خارج الجامعة .

وبين خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الصناعي لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في الجامعة اليوم الأربعاء، أن تشكيل تلك المجالس من شأنه تعزيز مفاهيم الحاكمية من خلال إشراك هذه المجالس في وضع خطط تطوير الكليات وبرامجها ومناهجها، وتحصيل التغذية الراجعة، بما يتوافق مع رؤية وخطة التحديث الاقتصادي.

وأكد مسّاد أن هذه الخطوة تهدف إلى المساهمة في تسويق كليات الجامعة وخريجها من خلال توفير فرص التدريب والتوظيف لهم من خلال الجهات التي يمثلها أعضاء هذه المجالس.

وقال عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، بدوره، إن الاجتماع الأول للمجلس تضمن التعريف بواقع الكلية وخططها قصيرة وبعيدة المدى المقترحة لتطويرها، مبيناً أن أعضاء المجلس قدموا مقترحات وملاحظات عن الخطط المقترحة من الكلية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والتطورات التكنولوجية.

وأشار إلى اطلاع المجلس على أبرز الممارسات العالمية في تطوير البرامج الأكاديمية، وبرامج تطوير مهارات العمل لدى طلبة الجامعات، على أن تقوم الكلية بإحاطة المجلس الاستشاري بمدى تحقق مؤشرات الأداء الخاصة بهذه الخطط بشكل دوري.

ويهدف تشكيل المجلس الاستشاري الصناعي لكلية الحجاوي الذي يضم نخبة من العاملين بمؤسسات اقتصادية وصناعية وتكنولوجية عامة وخاصة ووزراء سابقين .الى تعزيز دور القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني في تطوير مؤسسات التعليم العالي، وربط مخرجاتها باحتياجات سوق العمل تحقيقاً للشراكة المجتمعية مع قطاعات ومؤسسات الدولة والاستفادة من التجارب الوطنية في صناعة القرار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق