انطلاق “محاربو السايبر”

هلا أخبار – أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، اليوم الخميس النسخة الثانية من مسابقة محاربي السايبر.

وبحسب بيان للمركز، تهدف المسابقة لتمكين الطلاب الشغوفين بالأمن السيبراني ومنحهم الفرصة لتحسين مهاراتهم وتعلّم تقنيات جديدة وزيادة ثقتهم في معرفتهم بالأمن السيبراني.

وتستهدف المسابقة طلبة المدارس والجامعات من عمر 12 – 24 عامًا، حيث خضع الطلبة الذين تأهلوا للمرحلة النهائية وبلغ عددهم 192 لمجموعة من التحديات التقنية المعقدة في مجال الأمن السيبراني، واختتمت المسابقة بحفل ختامي بحضور الشركاء والرعاة للمسابقة، حيث تم الإعلان عن الفرق الفائزة والتي حصلت على أعلى النتائج بالتحديات التي خضعت لها خلال اليوم.

وتقدم للمشاركة في المسابقة منذ فتح باب التسجيل في 10 أيار الماضي، 472 طالباً وطالبة من مختلف جامعات ومدارس المملكة وتأهل منهم للمرحلة النهائية 192 طالباً وطالبة شكلوا 60 فريقاً من ما يقارب 20 جامعة وكليتين و3 مدارس، ووصلت نسبة المشاركة من الإناث في هذه النسخة لـ14.6 بالمئة.

ونظمت المسابقة بالتعاون مع شركة “أكتوبيان سيكيوريتي” وشركة “يوغوشا” إلى جانب رعاة المسابقة الرسميين كل من شركة “ماندينت” و”ألفا هب” والبنك المركزي الأردني وشركة “آي تي سيكيوريتي” وشركة “اس تي اس” وشركة “فاير روكس” وشركة أورانج الأردن.

وقال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسام المحارمة، إن المركز يسعى لتمكين الطلبة والشباب لإيمانه المطلق بقدراتهم وإمكانيتهم، حيث تسعى المسابقة لفتح المجال أمام هؤلاء الطلبة لتنمية وصقل مهاراتهم في مجال الأمن السيبراني.

من جهته قال رئيس جامعة الحسين التقنية، الدكتور اسماعيل الحنطي، إن الجامعة تؤمن بمنح الطلبة والشباب الأردني الفرصة لتنمية قدراتهم في جميع المجالات وبالتحديد في مجال الأمن السيبراني الذي تزداد أهميته في المنطقة يوماً بعد يوم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق