أمين عمان يختتم مشاركته في قمة رؤساء البلديات

هلا أخبار – اختتم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مشاركته في أعمال قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري التي عقدت في مدينة أحمد أباد في الهند وجرى خلالها تسليم بيان مجموعة التواصل الحضري لمدن الـU20 إلى رئيس مجموعة الـG20 .

وبحث أمين عمان على هامش أعمال القمة مع رئيس مجموعة تواصل المجتمع الحضري/ الرياض، ومستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي فهد بن عبد المحسن الرشيد، التعاون بين مدينتي عمان والرياض في مجالات العمل البلدي، وتسليط الضوء على المشاريع الاستراتيجية والحيوية فيما يتعلق بمنظومة النقل العام والبنية التحتية والفرص الاستثمارية.

كما التقى الشواربة مع حاكمة طوكيو يوريكو كويكي واشاد بمبادرتها اطلاق الشبكة العالمية للمدن المستدامة والتي تركز على محاور البيئة والمناخ وادارة الازمات وهي مبادرة معنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والحلول الذكية وحلول مشاكل الفيضانات السطحية.

وأشادت حاكمة طوكيو بالتطور الذي تشهده مدينة عمان بمواكبة الأجندات العالمية لمواجهة التحديات، وجرى خلال اللقاء طرح فكرة التعاون من خلال برنامج التبادل الطلابي الذي تنظمه مدينة طوكيو، والاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون وتآخي بين عمان وطوكيو.

من جهته أشاد نائب الرئيس التنفيذي كيفن بالمر والمنسق الاقليمي عن منطقة الشرق الاوسط لشبكة الC40 شروتي نارايان، في لقاء جمعه وأمين عمان، بجهود مدينة عمان منذ الانضمام إلى الشبكة واطلاقها خطة عمان للتغير المناخي والعمل على تحديثها لتلبي التطورات والاحتياجات الفعلية لمدينة عمان.

كما تم تثمين انضمام مدينة عمان لفريق العمل المختص بالهجرة المناخية بقيادة C40 ومجلس العمداء للهجرة MMC ، والاتفاق علي دعم عمان فنيا فيما يختص بتمويل المشاريع المنبثقة عن خطة عمان للتغير المناخي.
وناقش أمين عمان مع أمين عام منظمة الـUCLG ايميليا ساييز أولويات مدينة عمان فيما يخص دعم الـUCLG لحشد الدعم للفرص التمويلية الاستثمارية.

وأشاد ساييز، بإطلاق الأمانة تقرير المراجعة الطوعية المحلي الأول لمدينة عمان بالتزامن مع أطلاق التقرير الوطني الثاني لأول مرة على مستوي العالم.

وجرى خلال اللقاء بحث حشد دعم المؤسسات الدولية لأمانة عمان لتنفيذ مشاريع ذات أولوية تصنف بدون عائد مالي على سبيل المثال مشاريع التكيف للتقليل من آثار التغير المناخي والفرص التي تتيحها هذا المؤتمرات والشبكات الدولية في ترويج الفرص وتبادل الحلول.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق