تنفيذ برنامج “التسجيل العقاري” بمشاركة فلسطينية

هلا أخبار – نفذ مركز خليج العقبة للاستشارات والتحكيم الدولي،الأحد، البرنامج الدولي المعتمد “التسجيل العقاري وحل المنازعات” بمشاركة عدد من الموظفين في هذا المجال من فلسطين الشقيقة.

وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج خلال رعايته افتتاح فعاليات البرنامج، بحضور رئيس لجنة النقل والسياحة النيابية النائب عبيد ياسين، ورئيس مجلس المحافظة عماد عمرو، أهمية المركز في جذب الاستثمارات وتوطينها من خلال تمكين الأدوات العلمية في ظل الثورة التكنولوجية التي يمر بها العالم.

وقال الحجاج إنه وبتوجيهات ملكية نقدم لأشقائنا في السلطة الفلسطينية كل الدعم في ظل ما يواجهونه من صعوبات وتحديات معيشية مختلفة، مشيرا إلى أن الأردن يشهد حركة نشطة اقتصادية وسياحية، فلا بد من التشاركية في الخبرات بين الأشقاء في فلسطين لتعزيز العلاقات المتينة التي تربط الشعبين.

من جانبه، قال النائب ياسين إن هذه الفعاليات تسهم في وضع الأردن على الخارطة الدولية سيما في مجال التحكيم العقاري الدولي، بهدف تنشيط الاستثمار في المنطقة، وتمكين الشباب من إيجاد فرص عمل استثمارية مناسبة.

وأضاف أن محاور الإصلاح التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني تركز على توفير البيئة الاستثمارية في الأردن، ليكون مركزا عالميا للتجارة والاستثمار، كما أن الريادة التي يتولى زمامها سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد يجب أن تترجم على أرض الواقع، مبينا أن المركز مثال للريادة الشبابية خاصة بمجال التحكيم الدولي.

وثمن نائب مدير عام دائرة الأراضي والتسوية الفلسطينية الدكتور فواز أبو زر، جهود الأردن ملكا وحكومة وشعبا ودعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية.

وقال إن البرنامج خطوة إيجابية نحو تبادل الخبرات بين الجانبين الأردني والفلسطيني، لافتا إلى أن الدائرة ستعقد دورة متخصصة تتناول مواضيع التسجيل العقاري في الأردن الشهر المقبل، بحضور 25 قاضيَ تسوية من الأردن وفلسطين، لتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

بدوره، لفت المحامي الدكتور خالد المعايطة المستشار في المركز إلى أن البرنامج يهدف إلى دعم الريادة القانونية ويقدم مختلف المعلومات التي تحتاجه الجهات العاملة في مجال التسجيل العقاري وريادة الأعمال في الأردن وفلسطين، مؤكدا أن وجود المركز في مدينة العقبة سينعكس إيجابا على المدينة وتنميتها بالمجالات كافة.

وأشار إلى أن المركز يقدم برامج دولية إلى جانب هذا البرنامج من خلال الخبرات العلمية والقانونية في مجال حل النزاعات.

وأكد رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، دعم المجلس للمركز الذي يعنى بتطوير الأعمال للريادة الشبابية، لافتا إلى أهمية التعاون والتشاركية بين المؤسسات الأهلية والحكومية، للوصول إلى تنمية مستدامة في مختلف القطاعات، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وبين مدير البرنامج الدكتور ياسر العجلوني، إن الهدف من البرنامج التشبيك مع المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي الذي دعم هذا البرنامج، وكذلك اعتماد العقبة للسياحه العلمية والمؤتمرات بأشكالها كافة.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق