مدير الأمن العام يلتقي الكومنولث البريطاني فيليب بارتون

هلا أخبار – التقى مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة في معهد الأميرة بسمة بقيادة الشرطة النسائية اليوم، الوكيل الدائم للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني فيليب بارتون بحضور السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند.

وبحث الجانبان سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك في المجالات الأمنية والشُرطية وتبادل الخبرات، لا سيّما في ما يتعلق بتدريب العنصر النسائي وتأهيله في العمل الشرطي .

وبيّن مدير الأمن العام أن العنصر النسائي بدأ العمل في المجال الشرطي والأمني عام ١٩٧٢ م ، أثبتت خلاله المرأة الأردنية تميزها ومقدرتها على الأداء والتكيف مع بيئة العمل، واكتسبت احترام الجميع مما انعكس على مستوى أدائها.

وأكّد اللواء المعايطة حرص مديرية الأمن العام، على توطيد الشراكات الإستراتيجية مع مختلف الجهات الدولية ذات العلاقة ، بهدف إثراء التجارب الأمنية والشرطية ، لا سيّما الجوانب التدريبية والفنية .

من جانبه أشاد بارتون بنجاح التجربة الأردنية في إدماج العنصر النسائي في المجالات الأمنية ، وتميزها الواضح فيه، لا سيّما في أعمال الشرطة والدفاع المدني ، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم العملية الشرطية والأمنية.

واستمع الوفد لإيجاز قدّمته قائد الشرطة النسائية بيّنت خلاله نشاة وتطور الشرطة النسائية والمهام التي تقوم بها عناصر الشرطة النسائية في مختلف وحدات الامن العام، وجال الوفد الضيف في معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية، كما شاهد فيلماً حول نشأة قيادة الشرطة النسائية والواجبات التي تقوم بها في مديرية الأمن العام، إضافة إلى مشاركتها في مهام حفظ السلام الدولية .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق