يوم مفتوح لمجتمع النساء في الهندسة بجامعة اليرموك

هلا أخبار –  بدأت في جامعة اليرموك، اليوم الأحد، فعاليات “اليوم المفتوح لمجتمع النساء في الهندسة” الذي نظمته كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الأردن، احتفاء باليوم العالمي للنساء في الهندسة.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، إن النساء يشكلن جزءا مهما وحيويا في المجتمع، وقوة محركة للتطور والابتكار، داعيا إلى ضرورة إصدار تشريعات تلزم الشركات وأصحاب الأعمال بتعيين نسبة معينة من النساء، بما يضمن حصول المهندسات على نسبة عادلة في الوظائف.

من جانبه، استعرض رئيس مجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الأردن، الدكتور علاء خليفة، دور المجمع في دعم المهندسين والأنشطة الطلابية في مختلف فروعه في الجامعات الأردنية، وتوفير مساحة للمهندسات والمهندسين للإبداع والابتكار وترجمة أفكارهم الريادية ضمن مشاريع متميزة وأبحاث علمية مبتكرة.

بدورها، عرضت رئيسة مجتمع النساء في الهندسة في الأردن الدكتورة يسرى عبيدات، لخطط مستقبلية وأفكار ريادية وبرامج وفعاليات سيجري تنفيذها لدعم جهود تمكين النساء المهندسات في الأردن في حياتهن العملية.

وقدمت مسؤولة تطوير العضوية المهندسة مها المعشر، شرحا عن كيفية الانضمام للمجمع والمزايا التي توفرها العضوية، وفرص التواصل والتعاون العلمي والبحثي المتاحة حول العالم، وفرص العمل الممكنة للأعضاء.

وثمنت الطالبة رهف الحشيم من جامعة البلقاء التطبيقية في كلمة ألقتها نيابة عن الطالبات المهندسات، دور جامعة اليرموك وإتاحة الفرصة للطالبات المهندسات في مختلف الجامعات الأردنية للتواصل وعرض مشاريعهم والتشبيك فيما بينهم لتنفيذ الفعاليات والورشات العلمية في المجالات الهندسية.

وضمن فعاليات اليوم المفتوح، افتتح العموش معرض المشاريع والفعاليات التي تنفذها الفروع الطلابية لمجمع المهندسين في جامعات مؤتة، والعلوم والتكنولوجيا، واليرموك، والبلقاء التطبيقية، وكلية الحصن الجامعية.

وتضمن برنامج اليوم المفتوح الذي حضره عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، محاضرات علمية، وعرضا لقصص نجاح لمهندسات متميزات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق