4073 انتهاكا للاحتلال في النصف الأول من العام

هلا أخبار – قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية، إن 4073 انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، نفذت من قبل

قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيات المستوطنين المتطرفين اليهود خلال النصف الأول من العام الحالي.
وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان، في التقرير النصفي حول “اعتداءات دولة الاحتلال والمستعمرين على الأراضي الفلسطينية”، إن هذه الاعتداءات تراوحت بين تخريب وتجريف أراض واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات وإغلاق حواجز وإصابات جسدية.

واشار الى ان الاعتداءات تركزت في محافظة نابلس بواقع 952 اعتداء، تليها محافظة جنين بـ553، ثم محافظة بيت لحم بـ435 اعتداء.

واوضح شعبان، أن سلسلة الاعتداءات الجماعية التي نفذتها مليشيات المستوطنين في الأسابيع الماضية على قرى حوارة وترمسعيا وأم صفا وعوريف وقريوت ودير دبوان وغيرها من القرى الفلسطينية الآمنة دقت ناقوس الخطر على طبيعة المرحلة القادمة من الصراع، وهي مرحلة مهدت لها دولة الاحتلال جيدا، وفقا لسيناريو تضع فيه الفلسطينيين المدنيين العزل في مواجهة إرهاب المستوطنين المسلحين والمحمين بقوة الجيش، في وقت يجرم على الفلسطيني محاولته الدفاع عن نفسه وأرضه.

وأضاف، إن هذا النموذج الذي صنعته الدولة القائمة بالاحتلال والإرهاب، كان الهدف منه توجيه الضربة القاضية إلى كل محاولات الفلسطينيين للمحافظة على ما تبقى من الأرض والممتلكات وإزهاق أي إمكانية للحفاظ على الأرواح أيضا.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق