“الغذاء والدواء” تتوقع تخفيض أسعار 1400 صنف دوائي خلال العام الحالي

** تخفيض أسعار الأدوية يطال المتوفرة في الصيدليات فورا.. والمستوردة للإرسالية المقبلة

** المستورد والمصنع ومالك الصيدلية سيتحملون كلفة تخفيض أسعار الأدوية.. وعدم الالتزام يستوجب العقوبة


هلا أخبار – قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن عدد الأصناف الدوائية المسجلة والمتداولة والمسعرة يبلغ 8 آلاف صنف دوائي.

وفي حديثه مع التلفزيون الأردني، اليوم الاثنين، بين مهيدات أن عدد الأصناف الدوائية التي تخفيض أسعارها خلال العام الماضي بلغ 862 صنفا دوائيا.

وأشار إلى تخفيض أسعار 700 صنف دوائي خلال النصف الأول من العام الحالي، منها 391 من الأكثر استخداما، متوقعا تخفيض أسعار ذات العدد خلال النصف الثاني للوصول إلى تخفيض أسعار نحو 1400 صنف دوائي كمجموع إجمالي مع نهاية العام.

وأكد مخاطبة مستودعات ومصانع الأدوية ونقابة الصيادلة لتطبيق تخفيض أسعار الأدوية المشمولة مؤخرا، منوها بأن أي دواء متوفر في الصيدليات وطاله التخفيض سيتم تغيير تسعيرته فورا، وإذا كان مستوردا سيطال التخفيض الإرسالية المقبلة إلى المستودعات.

وأوضح أن المستورد والمصنع ومالك الصيدلية من سيتحملون كلفة تخفيض أسعار الأصناف الدوائية وليس المواطن، مشددا على أن عدم الالتزام بالأسعار المخفضة يعتبر مخالفة قانونية تستوجب العقوبة.

ولفت إلى عمل المؤسسة على تطبيق التوجيهات الملكية بجعل الدواء في متناول الجميع، من خلال ضبط أسعار الأدوية وتخفيضها وتوفيرها في السوق المحلية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق