تنقلات كبرى “بأرثوذوكسية” القدس تشمل الأردن

هلا أخبار – عقدت بطريركية الروم الأرثوذوكس جلسة طارئة واستثنائية للمجمع المقدس بدار بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في البلدة القديمة بالقدس اليوم الاثنين برئاسة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن وحضور أعضاء المجمع المقدس.

وجرى خلال الجلسة تنسيب سيادة رئيس أساقفة سبسطية ثيودوسيوس (عطا لله حنّا) وكيلاً بطريركيًا لمطرانية عكا وتوابعها، بكامل الصلاحيات الأسقفية لهذه المطرانية وتعينه رئيسًا للمحكمة الكنسية في عكا.

كما وتم نقل وتعيين الأرشمندريت سلوانوس حنونة من الأردن وتعيينه في كنيسة القديس جيورجيوس المتروبوليتية بعكا، معاونًا لسيادة رئيس الأساقفة ثيودوسيوس (عطا الله حنا) في هذه المنطقة، ونائبًا لرئيس المحكمة الكنسية فيها.

وقال البطريرك ثيوفيلوس في بيان له “نرافق بالدعاء المطران ثيودوسيوس (عطا لله حنا) في منصبه الجديد الذي تبوأه بمرحلة مهمة يتعرض بها أبناء الكنيسة للعديد من التحديات”،وسيتم الإعلان عن تاريخ تسليم سيادته مهامه الرعائية الجديدة في قداس احتفالي سيرأسه البطريرك ثيوفيلوس الثالث.

واتخذ المجمع المقدس عددا من القرارات الكنسية تتعلق بالأردن وفلسطين وهي نقل قدس الأرشمندريت أرتيميوس من حيفا وتعيينه في كنيسة البشارة بالناصرة معاونًا لسيادة متروبوليت الناصرة كرياكوس، ونائبًا لرئيس المحكمة الكنسية في الناصرة.

والموافقة على تنسيب سيادة رئيس أساقفة كرياكوبوليس خريستوفوروس مطران الأردن الجزيل الاحترام بسيامة كل من الراهب المتوحد خريسانثوس صنوبر والراهب المبتدئين خليل فواضل شماسين إنجيليين. كما تم نقل وتعيين الأب أشعيا حداد من الأردن ليكون كاهنًا مناوبًا في كنيسة دير التجلي في مدينة رام الله، ونقل وتعيين الأب لوقا بوشة من الأردن ليكون كاهنًا مناوبًا في كنيسة القديس جيورجيوس في الزبابدة قضاء جنين، وفي ختام أعمال المجمع، رفع البطريرك ثيوفيلوس الثالث والحاضرون الصلاة من أجل سلام العالم والأرض المقدسة والعالم أجمع.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق