رئيس بلدية الكرك يتفقد سير العمل في إنشاء دوار الشهداء

هلا أخبار – تفقد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة، اليوم الاثنين، سير العمل في مشروع إنشاء دوار “شهداء الكرك”.

وقال المعايطة، إن المشروع الواقع وسط المدينة تبلغ مساحته 400 متر مربع، وتصل مدة تنفيذه إلى 120 يوما من تاريخ مباشرة العمل، مبينا أن العمل في إنشاء الدوار يسير وفق الجدول الزمني مع إجراء بعض الأوامر التغيرية لصعوبة المكان.

وأشار إلى أن تكلفة إنشاء الدوار تصل إلى 105 آلاف دينار بمنحة من وزارة الإدارة المحلية، مؤكدا أن المشروع سيعمل على تحسين واقع حركة السير وسط المدينة وسيضفيه على المكان منظرا جماليا بمواصفات حديثة.

وبين أنه روعي في تصميم الدوار إبراز الدلالات التاريخية والتراثية لمدينة الكرك من خلال تشكيلات حديدية هندسية تمثل بوابة قلعه الكرك، إضافة لنافورة مياه وساعة إلكترونية تحاكي في شكلها مسلة ميشع المؤابي، إلى جانب إقامة جدار منحن سيخصص لنقش أسماء شهداء الكرك وأبيات شعرية عن تاريخ المدينة بالإضافة إلى تركيب لوحات معدنية سيحفر عليها «كودات » لبيانات قابلة للقراءة تمكن زوار المدينة من خلال مسحها باستخدام كاميرات هواتفهم النقالة للتزود بمعلومات ثرية عن المدينة ومعالمها.

وقال المعايطة إن المجلس البلدي توافق في وقت سابق على إطلاق اسم شهداء الكرك على الدوار تمجيدا للشهادة وتكريما للشهداء من أبناء محافظة الكرك الذين ارتقوا دفاعا عن كرامة الأرض والإنسان وتخليدا لبطولاتهم، ولتعريف الأجيال الناشئة بأمجادهم، لتبقى حاضرة في أذهانهم على مر العصور.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق