ضبط 722 اعتداء على قناة الملك عبدالله في أيار وحزيران

هلا أخبار – قالت وزارة المياه والري/ سلطة وادي الأردن، إنه تم ضبط 722 اعتداء خلال شهري أيار وحزيران الماضيين 240 منها خلال أيار و156 خلال حزيران.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن الاعتداءات تمثلت بسحب كميات كبيرة من المياه لري المزارع وتعبئة برك زراعية بطريقة غير مشروعة ومد برابيش بأقطار مختلفة، إذ تم إزالة الاعتداءات كاملة، وإعادة تصويب الأوضاع إلى ما كانت عليه، كما تم رفع كفاءة التزويد في القناة إلى 83%.

وأشارت إلى أن الحملات المتواصلة لإزالة الاعتداءات على القناة، وفرت نحو مليون و600 ألف متر مكعب خلال أيار وحزيران الماضيين، مبينة أن الحملات المتواصلة التي تنفذها تحقق نتائج إيجابية بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية كوزارة الداخلية من خلال الحكام الإداريين ومديرية الأمن العام وقوات الدرك وغيرها من الجهات ذات العلاقة لتطبيق أحكام قانون سلطة وادي الأردن المعدل.

وأشادت الوزارة/ سلطة وادي الأردن، بالجهود التي تبذلها جميع الجهات الرسمية والشعبية والأهلية في منطقة وادي الأردن خاصة القضاء الأردني العادل ممثلا بهيئات الادعاء العام وهيئات المحاكم في المملكة كافة، بهدف الوصول إلى الردع العام لوقف مثل هذه الممارسات المخالفة للشرائع السماوية والقوانين والأنظمة.

وتابعت أن قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته نص على عقوبات السجن والغرامة أو بكلتا العقوبتين للمعتدين على شبكات المياه والمصادر المائية.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق