قطر تجدد إدانتها لعدوان الاحتلال

هلا أخبار – جددت قطر إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم جنين وتهجير الأسر الفلسطينية وقتل الأطفال، معتبرة ذلك حلقة جديدة ضمن سلسلة اعتداءات وجرائم حرب وانتهاكات مستمرة بحق الشعب الفلسطيني، يذهب ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء.

وأكدت أن ما تقوم به سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين في جنين وغيرها من البلدات، ضد المدنيين العزل، انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة واتفاقيات جنيف.

جاء ذلك في بيان قطر الذي ألقته المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، خلال الحوار التفاعلي مع مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، في إطار أعمال الدورة الـ 53 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقال البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، نسخة منه في الدوحة اليوم، إن استمرار الاعتداءات والسياسات الاستيطانية والعنصرية والاستعمارية سيؤدي إلى تدهور الأوضاع، ويزيد من خطر انتشار العنف، ويهدد فرص وجود دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في إدانة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية أولا، والعمل على إنهاء الاحتلال وسياسيات العقاب الجماعي والحصار المفروض على قطاع غزة، ووقف الاحتجاز التعسفي والاعتقال الإداري والتعذيب وسوء المعاملة ضد المعتقلين والسجناء الفلسطينيين.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق