وفد اقتصادي يزور فلسطين لتعزيز التجارة والاستثمار

هلا أخبار – بدأ وفد اقتصادي أردني يضم 45 من أصحاب الأعمال بقطاعات مختلفة أمس زيارة عمل إلى فلسطين، لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين الشقيقين بتنظيم من ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني.

وسيشارك الوفد بمؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع الذي سيعقد بمدينة الخليل، وسيعقد كذلك لقاءات مع الفعاليات الاقتصادية الفلسطينية إضافة الى زيارة مصانع.

وأكد رئيس مجلس إدارة الملتقى المهندس نظمي عتمة، إن زيارة الوفد تسعى مع مؤسسات القطاع الفلسطيني لتعزيز التجارة البينية بين البلدين، وزيادة الاستثمارات البينية، والاستفادة من الفرص المتوفرة لديهما.

وأشار عتمة في بيان اليوم الاثنين، إلى أنه سيجري بحث كيفية زيادة التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين وتذليل التحديات، سيما العراقيل التي تضعها دولة الاحتلال أمام انسياب البضائع بين الجانبين، خلال لقاءات الأعمال التي سيعقدها الوفد مع ملتقيات وجمعيات رجال الأعمال من الخليل ورام الله ونابلس.

وبين أن الوفد سيبحث مع رجال الأعمال الفلسطينيين التسهيلات التي يحتاجونها لتعزيز التجارة وتجاوز المعيقات ونقلها للجهات الرسمية لتذليلها، مشيرا الى الدعم الذي يقدمه الأردن لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن أمله بزيادة التبادل التجاري مع فلسطين ومضاعفته، لافتا الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتجاوز 200 مليون دولار.

وقال، إن الأردن وفلسطين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة، مشددا على أهمية الاقتصاد الفلسطيني بالنسبة للمملكة، وضرورة أن تأخذ المنتجات الأردنية حصة كبيرة في السوق الفلسطينية.

يشار إلى أن ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني تأسس عام 2011، ويأخذ على عاتقه المساهمة بتنمية الاقتصاد الوطني وتحفيزه عبر إقامة المؤتمرات والمعارض بشكل دوري والتشبيك بين رجال الأعمال بالمملكة وفلسطين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق