السفارة الأردنية بالرباط تنظم معرضا للمنتجات التراثية والمواقع الأثرية الأردنية

هلا أخبار – نظمت السفارة الأردنية في الرباط، أمس الثلاثاء، معرضًا للمنتجات التراثية والمواقع الأثرية الأردنية والأزياء التقليدية للنساء الأردنيات، في مبنى السفارة الأردنية في الرباط.

وشهد افتتاح المعرض الذي يحتوي على المواقع الأثرية الأردنية وأزياء تقليدية أردنية تم حياكتها يدويًا من قبل سيدات أردنيات من مختلف مناطق المملكة، حضورًا لافتًا من مختلف البعثات والمنظمات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة في المغرب، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في المغرب.

قالت السفيرة الأردنية لدى المغرب جمانة غنيمات، في كلمة لها خلال افتتاح المعرض، إن هذه الفعالية جاءت للتعريف بجزء بسيط من التراث الأردني الغني واطلاع الحضور وزوار

المعرض على جانب من العادات والتقاليد الأردنية.

وأشارت إلى أن المعرض يضم إلى جانب الأزياء التقليدية، عرضًا لأبرز المعالم السياحية والتاريخية في مختلف مناطق المملكة.

وشمل المعرض أهم المواقع الأثرية الأردنية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، منها مدينة البترا (المدينة الوردية) التي تعتبر عاصمة العرب الأنباط ومن أشهر المواقع، حيث تعتبر من عجائب الدنيا السبع، وكذلك موقع المغطس الواقع بين نهر الأردن وتل الخرار، وهو المكان الذي يقصده الحجاج من بقاع العالم، ومدينة السلط المدرجة حديثًا على القائمة.

وتم على هامش الافتتاح دعوة الحضور لتناول طبق المنسف الأردني، الذي تم إدراجه على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” العام الماضي.

يشار إلى أن أبواب المعرض ستبقى مفتوحة لجميع الزوار حتى يوم الجمعة الموافق 14 من الشهر الجاري.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق