وفد عراقي يطلع على التجربة الأردنية في إدارة جودة المياه

هلا أخبار – اطلع وفد عراقي خلال زيارته اليوم الأربعاء، مركز تدريب المياه وشؤون المختبرات والنوعية التابع لوزارة المياه، على التجربة الأردنية في إدارة جودة المياه.

وبحسب بيان للوزارة، قدمت المساعد لشؤون المختبرات والنوعية في الوزارة منى غرايبة، عرضا يبين مختلف الإجراءات المتبعة في سلطة المياه، للحفاظ على جودة نوعية المياه.

وقالت إن سلطة المياه تطبق أعلى المعايير الرقابية على المصادر والأنظمة المائية، وتعمل على مراقبة محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمسطحات المائية الرئيسية للحفاظ على البيئة والإنسان.

وأضافت غرايبة أن شؤون المختبرات والنوعية تحرص على تطبيق برامج رقابية صممت للتوافق مع القاعدة الفنية الأردنية المياه – مياه الشرب رقم 286/2015، وخطط مأمونية المصادر ومعايير حماية المساقط المائية، وإجراء الفحوصات المخبرية وتصدير النتائج وتدقيق إجراءات العمل وفق متطلبات المواصفة العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة مواصفة الأيزو (ISO/IEC 17025:2017).

وأبدى الوفد اهتمامه بالخدمات والخبرات التي يتمتع بها المركز، والذي يتميز بوجود أحدث المعدات والأدوات التقنية على المستوى الإقليمي.

وتأتي هذه الزيارات استكمالا لزيارة عدد من المواقع والمحطات في مختلف مناطق المملكة، بهدف تعزيز التعاون المشترك لنقل الخبرات الأردنية إلى الأشقاء في العراق.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق