رفع رؤوس أموال شركات بنحو 350 مليون دينار خلال النصف الأول

** 2800 شركة سجلت خلال النصف الأول.. 58% منها بقيت في السوق


هلا أخبار – أكد مراقب عام الشركات، الدكتور وائل العرموطي، رفع رؤوس أموال شركات بنحو 350 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الحالي.

وخلال حديثه للتلفزيون الأردني، مساء الخميس، قال إن عدد الشركات التي سجلت لدى دائرة المراقبة الشركات خلال ذات الفترة بلغ 2800 شركة، بزيادة نسبتها 14% عن عام 2019.

وبين أن 58% من الشركات التي سجلت خلال ذات الفترة بقيت في السوق، مقابل خروج 42%، معتبرا هذه النسب ممتازة، ومقارنا إياها مع ما تبقى من مجموع الشركات المسجلة في النصف الأول من عام 2019 حيث بلغت نسبتها -5%.

وأرجع زيادة الإقبال على تسجيل الشركات إلى التحول الإلكتروني الذي أوجد سلاسة في عمليات التسجيل خاصة لدى فئة الشباب والشركات الناشئة، وأصبح تسجيل الشركات ذات التضامن خلال ذات اليوم وذات المسؤولية المحدودة خلال يومين إلى 3 أيام.

كما أشار إلى الحراك الاقتصادي الذي قادته الحكومة خلال الفترة الأخيرة وآتى ثماره، حيث تحركت القطاعات وزاد ذلك من الإقبال على تسجيل الشركات بسبب الإجراءات الحكومية التحفيزية في قطاعات معينة.

وأوضح أن غالبية الشركات التي تسجل لدى الدائرة خلال الفترة الحالية تتركز في قطاعات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة والتجارة.

ولفت إلى انفتاح الدائرة على القطاع الخاص من خلال التعامل اليومي والتواصل المستمر والتشاور في الأطر التشريعية، كما تبذل الحكومة جهودا في التعاون مع القطاع الخاص ضمن إمكاناتها المتاحة.

وعن وضع الأردن في التقارير الاقتصادية العالمية، قال العرموطي إن تطوير التشريعات سيسهم في تقدم تصنيف الأردن دوليا، متوقعا مزيدا من التقدم عبر تسهيل تسجيل الشركات ومنظومة التشريعات التي أقرتها الحكومة أو تعمل على إقرارها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق