قطر تحافظ على زخم زوار “كأس العالم”

هلا أخبار – استقبلت قطر أكثر من مليوني زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقا لبيان أورده اليوم موقع هيئة قطر للسياحة.

وأفاد البيان، بأن إجمالي عدد الزائرين إلى قطر، وصل إلى ضعف مستويات ما قبل جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023، بلغ عدد الزوار القادمين إلى قطر عن طريق الجو ما نسبته 51 بالمئة من إجمالي عدد الزوار، فيما وصل 37 بالمئة من إجمالي عدد الزوار عن طريق البر و12 بالمئة عن طريق البحر.

وأشار البيان إلى أن الزوار من السعودية تصدروا قائمة الزوار القادمين إلى قطر، بينما جاءت الهند وألمانيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن قطر للسياحة، فإن شهري أيار وحزيران سجلا أكثر من 567 ألف زائر، وهو أعلى عدد من الزائرين يسجل في هذين الشهرين خلال السنوات العشر الماضية.

وأرجع البيان الزيادة الكبيرة في تدفقات الزائرين إلى حملة “قطر أكثر من شعور” التي أطلقتها هيئة قطر للسياحة، والتي تم الترويج لها في الأسواق الرئيسية، إلى جانب رزنامة الفعاليات الدائمة وعالمية المستوى التي تم تنظيمها في جميع أنحاء البلاد منذ بداية العام والتي حافظت من خلالها على مستوى الزخم الإيجابي والأجواء التي صاحبت بطولة كأس العالم قطر 2022.

ومنذ مطلع العام الجاري، شملت حملة “الشتاء في قطر” التي أطلقتها قطر للسياحة مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات التي جاءت على رأسها النسخة 19 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والنسخة 12 من مهرجان قطر الدولي للأغذية والعديد من الحفلات الغنائية والموسيقية التي أقيمت ضمن مهرجان “قطر لايف”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق