وزير الشباب يؤكد أهمية التمكين الاقتصادي للشباب

هلا أخبار – قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن الوزارة تسعى إلى التمكين الاقتصادي للشباب الذي يعد محوراً رئيسياً في الاستراتيجية الوطنية للشباب من خلال تمكينهم وترجمة أفكارهم الريادية إلى برامج ومشاريع على أرض الواقع .

وأضاف النابلسي خلال الورشة التدريبية عن إدارة المشاريع والتمكين الاقتصادي الاحترافي للشباب والتي عقدت في قاعة بيت الشباب، بحضور مدير الشباب الدكتور حمزة العقيلي ومشاركة 40 شاباً وشابة، إن الأفكار التي تطرح من قبل المشاركين تساهم بتحويلها إلى مشاريع إبداعية.

وأكد الوزير النابلسي، أهمية تكثيف الندوات التي تعمل على تثقيف المشاركين والمشاركات في مجال إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعمل على توفير فرص العمل لهم.

وقدم مهند العتوم من صندوق التنمية والتشغيل في المحافظة شرحاً حول فرص استفادة الشباب العاطلين عن العمل من برامج الصندوق الإقراضية المتعددة التي تسهم في الحد من البطالة في صفوف الشباب .

بدوره، قدم المدرب محمد العوضات شرحاً حول إنشاء المشاريع وخصائص وسمات المشاريع الريادية وتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع وتمكين الشباب من التخطيط الاستراتيجي ووضع دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع والنهوض بها.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق