كارلوس ألكاراز يحرز لقب ويمبلدون للتنس لأول مرة في تاريخه

هلا أخبار – أحرز الإسباني كارلوس ألكاراز لقب بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة في تاريخه، بتغلبه 3/2 على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في النهائي، اليوم الأحد.

وبدأ نوفاك دجوكوفيتش المباراة بقوة، حيث سيطر على ألكاراز منذ الأشواط الأول، وتمكن من حسم المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة 6-1.

وشهدت المجموعة الثانية إثارة كبيرة للغاية، حيث استمر اللاعبين شوط بشوط، حتى وصلا إلى التعادل 6-6، حيث تم لالجوء إلى التاي بريك لكسر التعادل، وبعد 15 نقطة من التاي بريك حسم كارلوس ألكاراز المجموعة لصالحة بنتيجة 7-6.

وفي المجموعة الثالثة كان انهيار مفاجئ للصربي دجوكوفيتش بأخطاء كثيرة، حيث منح منافسه الإسباني فرصة لاستغلال الموقف، وبالفعل تمكن ألكاراز من حسم المجموعة بسهولة بنتيجة 6-1.

وبدأ نوفاك المجموعة الرابعة بقوة، وحاول العودة في النتيجة، حيث تمكن من كسر إرسال ألكاراز وتفوق بفارق شوطين منذ البداية وبنتيجة 4-2، قلص الإسباني النتيجة في شوط إرساله، قبل أن يعود الإعصار الصربي ويوسع الفارق ويكسر الإرسال مجددًا ليحسم المجوعة لصالحه بنتيجة 6-3.

ولجأ اللاعبين إلى المجموعة الخامسة والفاصلة للفائز بلقب ويمبلدون للتنس للرجال، وبدأ نوفاك المجموعة بالفوز في شوط إرساله وتبعه كارلوس أيضًا، قبل أن يتمكن ألكاراز من كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الثالث، ثم تبعه بحسم سريع للشوط الرابع ليتقدم بنتيجة 3-1.

عاد الصربي وانتصر في الشوط الخامس ليقلص النتيجة، قبل أن يوسع الفارق مجددًا ألكاراز 4-2، واستمرت المباراة شوط بشوط، حتى النتيجة 5-4، وأرسل ألكاراز من أجل الفوز بالمباراة والنهائي الأغلى في تاريخ اللاعب الإسباني، وكان له ما أراد وبنتيجة 6-4.

 

وكالات





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق