الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليوني دولار في “أوريكس”

هلا أخبار –  أعلن الصندوق الأردني للريادة، عن استثماره بقيمة مليوني دولار، في صندوق أوريكس التابع لهامبرو بيركس، بهدف تعزيز بيئة الشركات الناشئة، ودفع الابتكار التكنولوجي في الأردن.

وبحسب بيان صحفي للصندوق، اليوم الاثنين، تهدف الشراكة إلى فتح فرص لرواد الأعمال المحليين ودعم الشركات الناشئة التي تعمل في القطاعات الرئيسية مثل التكنولوجيا المالية، والصحية، وتكنولوجيا الخدمات والمشاريع التجارية B2B، واللوجستيات، وتكنولوجيا التعليم.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة محمد المحتسب، إن الاستثمار يرسخ دور الصندوق الهام في توفير رأس مال للشركات الناشئة في الأردن من خلال شراكات استراتيجية مع صناديق استثمارية دولية مثل هامبرو بيركس الذي لديه الخبرة والقدرة على تنمية الشركات وفتح الأسواق لها والمساهمة بتطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

وقال شريك، هامبرو بيركس علي القيصر، “نحن متحمسون للمشاركة النشطة في تحويل الاقتصاد الأردني الرقمي”، لافتًا إلى أن مجتمع الرواد التكنولوجيين المتطورين في الأردن، يصنع الأساس المثالي لنظام بيئي لرأس المال الاستثماري.

وأضاف أن فريق صندوق أوريكس كان يراقب بعناية النجاح المستمر في الأردن، وقد أجرى بالفعل استثمارات تكنولوجية ملحوظة في المملكة، ونتطلع إلى العمل مع الصندوق الأردني للريادة والمساهمة المستمرة في نمو قطاع التكنولوجيا في الأردن.

يشار إلى أن هامبرو بيركس هي مؤسسة مالية عالمية مقرها الرئيسي المملكة المتحدة تدير صناديق استثمارية، وتستثمر في مجالات رأس المال المغامر والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

ويركز صندوق أوريكس الذي تم إطلاقه أخيرا بقيمة 50 مليون دولار، على الاستثمار في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصرياً، وقد حصل على استثمارات من عدة صناديق سيادية واستثمارية في الشرق الأوسط والخليج العربي والأردن.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق