“مالية النواب” تناقش تقارير “المحاسبة” لجامعتي آل البيت والأردنية

هلا أخبار – ناقشت اللجنة المالية النيايية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، برئاسة النائب نمر السليحات، تقارير ديوان المحاسبة لجامعة آل البيت لعامي 2019 و2021.

وقال السليحات، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عمر العطين، وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي، إن “مالية النواب” أمهلت الجامعة مدة زمنية لتصويب المخالفات الواردة في التقريرين، وكذلك استرداد بعض المبالغ المالية.

وأضاف أن اللجنة أحالت عطاء تصميم وتنفيذ وتوريد مبنى هنجر لمسبح الجامعة / مسبح البحتري، إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، فيما تم تحويل موضوع السلف المستحقة على الشركات غير المسددة في الجامعة إلى القضاء، موضحًا أن رصيد السلف بلغ 138293 دينار.

وأكد السليحات أهمية تقارير ديوان المحاسبة في الرقابة على المال العام.

وحضر الاجتماع النواب: عبد الرحمن العوايشة، أسماء الرواحنة، عمر النبر، أحمد القطاونة، محمد السعودي، رمزي العجارمة، فراس القضاة، عارف السعايدة، محمد العكور، هايل عياش، سليمان أبو يحيى، ضرار الحراسيس.

من جهته، قال العطين إنه تم تصويب بعض المخالفات الواردة في التقريرين، مضيفًا أن جامعة آل البيت شريك رئيس مع ديوان المحاسبة.

وفي اجتماع ثان، ناقشت “مالية النواب” المخالفات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة في الجامعة الأردنية للأعوام: 2018 و2019 و2021، بحضور رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، ونائب مدير عام المُستشفى للشؤون الطبية.

وقال السليحات إنه تم تحويل بعض المخالفات للمدعي العام، بينما تم تصويب أُخرى.

من ناحيته، قال عبيدات إنه تم تصويب بعض المخالفات والاستيضاحات الواردة في تلك التقارير.

كما ناقشت اللجنة المخالفات والاستيضاحات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة حول مستشفى الجامعة الأردنية.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق